الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

طرق أبواب العائلات للتحسيس بمخاطر الغاز: رصد توصيلات عشوائية لأجهزة التدفئة وشبكات التهوية بالبرج


توجهت جمعية حماية المستهلك بولاية برج بوعريريج، بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية ومديرية التجارة، إلى خيار التنقل إلى المحلات التجارية والمؤسسات الخدماتية، ومنازل المواطنين لمعاينة المدافئ وشبكات التهوية، لتفادي مخاطر الاختناقات، خاصة وأن الولاية شهدت خلال الأسابيع الأخيرة، عديد الحوادث، وتسجيل وفاة 3 مختنقين من عائلة واحدة بقرية بئر عيسى ببلدية عين تسيرة.
وأكد رئيس جمعية حماية المستهلك بولاية برج بوعريريج، في حديثه للنصر، على رصد العديد من الأخطاء وعشوائية في توصيل مختلف الشبكات بأجهزة التدفئة داخل الفضاءات الخدماتية والمنازل، بعد اللجوء إلى خيار طرق أبواب العائلات والمواطنين، في إطار النشاطات التي أطلقتها الجمعية للتحسيس بمخاطر الاختناقات، بالتنسيق مع مختلف الشركاء.
فبعدما كانت هذه الحملات تقتصر على المؤسسات التربوية ومراكز التكوين والفضاءات العامة، أصبح على مختلف المتدخلين النزول إلى الميدان وطرق أبواب المواطنين للتحسيس بخطر القاتل الصامت، أين تم الشروع في الزيارات الميدانية للمنازل شرط موافقة العائلات،  لمعاينة منازلها ومراقبة المدفآت وشبكات التهوية وطريقة ربط شبكة الغاز بمختلف الأجهزة، بالإضافة إلى معاينة أجهزة التدفئة المركزية وسخان الماء بالحمامات.
وأشار المتحدث إلى أن الانطلاقة في هذه الحملة الميدانية، كانت من عمارات حي بومرقد في المدخل الشرقي لمدينة البرج، وستشمل عديد الأحياء، لاسيما التجمعات السكنية التي سجلت بها حوادث الاختناقات بكثرة، مشيرا إلى التنقل لمختلف البلديات، ومراقبة المداخن بالعمارات في إطار عمل اللجنة وفرق المراقبة المتنقلة في هذه القافلة التحسيسية.
من جانبها، أكدت مديرية التجارة، على تكثيفها لحملات التوعية والتحسيس بمخاطر الاختناقات بالغازات المحروقة وحملات مراقبة أجهزة التدفئة ومختلف المعدات عبر المحلات التجارية، وذلك لمحاربة ظاهرة التقليد والحفاظ على سلامة المواطنين، من خلال عرض التجهيزات المطابقة، وحجز معدات الربط والتهوية المقلدة، بالإضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات للمواطنين حول طرق تركيب مختلف الأجهزة والنوعيات التي تتوفر على مقاييس السلامة والأمان.
كما أشارت المتحدثة إلى مشاركة فرقها مع مختلف الشركاء، في الحملة التي أطلقها المكتب الولائي للاتحاد الوطني لحماية المستهلك وجمعية حماية المستهلك، بمشاركة الحماية المدنية ومؤسسة سونلغاز، أين تم التواصل المباشر مع سكان حي بومرقد، والوقوف ميدانيا حسب ما أفادت به، على طرق التركيب العشوائية وغير الآمنة والاستعمالات الخاطئة للأجهزة المشتغلة بالغاز من طرف بعض السكان، أين تم إعطاء نصائح وإرشادات من طرف المشاركين كل حسب اختصاصه، لتصحيح الأخطاء والاحتياطات الواجب اتخاذها تفاديا لوقوع الحوادث المنزلية الناجمة عن تسرب الغاز، خاصة ما تعلق بالاختناقات، مع توزيع مطويات تتضمن إرشادات وتوجيهات متعلقة بكيفية التوصيل الآمن وتركيب الأجهزة المشتغلة بالغاز.
ع/ بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com