الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما يرتقب استلام مستشفى برج زمورة عما قريب: 700 مليار سنتيم لضمـان التغطية الصحية ببلديات البرج


أكد، يوم أمس، كمال نويصر والي برج بوعريريج، تخصيص مبلغ قدره 700 مليار سنتيم لضمان التغطية الصحية عبر جميع بلديات الولاية، بما في ذلك تسريع وتيرة الإجراءات الإدارية والقانونية، لانطلاق أشغال إنجاز مستشفيين بطاقة استيعاب 240 سريرا ببلديتي البرج ورأس الوادي، بالإضافة إلى تسجيل مشاريع مرافق صحية جديدة، كاشفا عن قرب استلام مشروع 60 سريرا ببرج زمورة.
وأشار ذات المتحدث، في تصريحات إعلامية على هامش انطلاق فعاليات  الأسبوع الوطني للوقاية والكشف المبكر عن داء السكري والضغط الدموي، إلى حرصه على ضمان التغطية الصحية عبر جميع بلديات الولاية، سواء تعلق الأمر بالجانب الهيكلي وكذا من ناحية التأطير الطبي، وتحسين الخدمات بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات المرضى، مضيفا أن البرنامج المسطر والمبلغ المرصود يرمي إلى تحسين واقع الخدمات الصحية وتعميمها، بالتزامن مع إتمام مختلف المشاريع  خلال سنة 2024.
وفي هذا الصدد، كشف ذات المسؤول، حرص مصالحه ومديرية الصحة، على استلام المشاريع الجديدة التي لا تزال في طور الإنجاز، على غرار مستشفى 60 سريرا ببلدية برج زمورة، الذي يرتقب كما أضاف دخوله حيز الخدمة خلال السداسي الأول من السنة الجارية 2023، حيث بلغت به الأشغال نسب جد متقدمة، بعد رفع التجميد، والإفراج عن المبلغ المالي المرصود لهذا المشروع والمقدر بـ 250 مليار سنتيم، مشيرا إلى إعطائه لتعليمات بالشروع في الإجراءات المتعلقة بعملية التجهيز وهي سارية، ما سيسمح بافتتاحه فور إتمام الأشغال.وطمأن الوالي المواطنين، بتدارك التأخر المسجل في انطلاق الأشغال لأكبر مشروعين في قطاع الصحة في الوقت الراهن، ويتعلق الأمر بمستشفى 240 سريرا ببلدية البرج، الذي تراهن عليه المديرية الوصية لتخفيف الضغط الكبير عن مستشفى بوزيدي، ومستشفى 240 سريرا ببلدية رأس الوادي ثاني تجمع سكاني بالولاية، المعول عليه لتعويض المستشفى الحالي المنجز بالبناء الجاهز والذي اكتملت مدة صلاحيته منذ مدة تزيد عن الثلاثة عقود. و زيادة عن هذين المشروعين الهامين، أكد المسؤول الأول على رأس الولاية، تسجيل عمليات أخرى لإنجاز أربع عيادات متعددة الخدمات، بغية تدعيم وتعزيز التغطية الصحية بالولاية، فضلا عن تسجيل عمليات لترميم وتأهيل وتجهيز 14 عيادة متعددة الخدمات عبر إقليم الولاية، والاستجابة لمطالب سكان بلدية عين تاغروت، بافتتاح مصلحة للتوليد عما قريب.
وقال الوالي، إن مصالحه أعدت ورقة طريق، لتفعيل دور ومهام المنشآت والمرافق الصحية المتواجدة عبر إقليم الولاية، بما في ذلك مستشفى الاستعجالات الطبية الجراحية بن عبيد الذي افتتح منذ مدة، وبقي يسير بنسبة 15 بالمائة من طاقته الحقيقية، مشيرا إلى اعتماد مخطط جديد في طريقة تسييره، سمح  بفتح مصالح استشفائية جديدة،  لفائدة المواطنين بالتنسيق مع الأطباء، واستغلاله كقطب طبي  حقيقي، مضيفا أن نفس  الإجراء اتخذ بكل من مستشفى رأس الواد ومستشفى بوزيدي لخضر الولائي، بإعادة بعث وتكييف بعض المصالح حسب الاحتياجات الصحية، لضمان التكفل الأمثل بالمرضى في الولاية.     
    ع/ بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com