الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميلة: نحو فتح مسالك جديدة بمشاتي الشيقارة


 كشف رئيس المجلس الشعبي البلدي للشيقارة بميلة، عن استفادة البلدية من مشاريع لفتح مسالك بعدة مشاتي من أجل تسهيل تنقل الساكنة، مؤكدا قرب انطلاق مشروع إنجاز تنقيب مائي بالمنطقة «أقدال».
وأوضح رئيس البلدية، عبد الحكيم قويدر، في تصريح للنصر، أن مصالحه استفادت مؤخرا، من مشاريع في إطار البرنامج البلدي لسنة 2023، حيث سيتم فتح مسالك بكل من مشاتي ورزيز، قيقبة، الصفيصفة ومخاط على مسافة 1 كيلومتر لكل منها، لفك العزلة عن هذه المناطق الجبلية التي تعرف بصعوبة تضاريسها، حيث كانت من ضمن طلبات الساكنة لسنوات عديدة لتسهيل تنقلاتهم وتحسين نمط عيشهم، خاصة في ظل المعاناة التي يعيشها التلاميذ في الوصول إلى المدارس.
وأضاف ذات المتحدث، بأن هناك عملية لإعادة الاعتبار للمدرسة الابتدائية بوالبعير في مشتة قيقبة، حيث ستشمل أشغال تهيئة أقسام وجدران وتصليح أسقف المؤسسة التربوية، لوضعها في ظروف تساعد التلاميذ والأساتذة على الدراسة، بالإضافة إلى إعادة تهيئة مقر البلدية، مؤكدا أن الإجراءات الإدارية جارية من أجل منح المشاريع للمؤسسات المقاولة للانطلاق في الأشغال.
وذكر ذات المصدر، أن مصالحه في انتظار الاستفادة من المشاريع التي تم تسجيلها في برنامج صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية خلال العام الجاري، المتعلقة بالتنمية في المنطقة، منها تعبيد الطرقات وشبكات الماء والربط بقنوات الصرف الصحي، مؤكدا إعداد 96 بطاقة تقنية تخص كل ساكنة الشيقارة، كما أعرب عن أمله في الإسراع في إطلاق المشاريع المتأخرة التي استفادت منها البلدية في ما يخص الربط بشبكة الغاز الطبيعي، خاصة أن أزيد من 50 بالمئة من سكنات بلدية الشيقارة غير مغطاة بشبكة الغاز.
وذكر «المير» أنه تم الانتهاء من أشغال إنجاز أربعة مطاعم نمطية في ابتدائيات بولعراس بوطواطو بولجة وبورويس مولا حباسة وسعيود لمصال وغار بوعشرة لمزلمط، في انتظار تجهيزها من طرف مديرية التربية، أما في ما يخص التزويد بالمياه، فقد تم الانتهاء من أشغال بمشتة لمزلمط، أين تم بناء خزان بسعة 300 متر مكعب، بالإضافة إلى استلام مشروع طريق مزرعة بنيني على مسافة 2 كيلومتر، ناهيك عن تجاوز إنجاز طريق الحامة 60 بالمئة.
كما أكد المتحدث قرب انطلاق مشروع إنجاز تنقيب مائي بمنطقة أقدال والذي سيكون له دور كبير في توفير المياه بالمجمع، لاسيما أن بلدية الشيقارة ما زالت تعاني من غياب الربط بالمياه، متمنيا الإسراع في أشغال تزويد المنطقة بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد بني هارون.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com