الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لحماية الغابات من الحرائق بخنشلة: تسليم محطة إنزال المروحيات قبل 10 جوان


 يرتقب تسليم مشروع محطة إنزال المروحيات لحماية الغابات من الحرائق ببلدية طامزة في ولاية خنشلة ،قبل تاريخ 10 جوان المقبل ، نظرا لأهميته في حماية الثروة الغابية و الممتلكات، في الوقت الذي اتخذت فيه تدابير استعجالية للتكفل بانشغالات سكان مشاتي ذات البلدية التي تمس عدة قطاعات.
و عاين الوالي المشروع خلال زيارة قادته إلى بلدية طامزة، أول أمس، الذي بدأت به الأشغال بتاريخ 11 أفريل الماضي، من طرف مؤسسة الأشغال العمومية الكبرى و الري «أوشن عبد الرزاق»، بمدة إنجاز حددت بـ 5 أشهر، حيث وصلت نسبة تقدم الأشغال إلى 15 بالمائة ، أين أعطى، يوسف محيوت، أوامر صارمة للقائمين على المشروع، بضرورة تقليص آجال الإنجاز لتسليم محطة إنزال المروحيات قبل تاريخ 10 جوان المقبل ، خاصة و أن رئيس الجمهورية في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد، مؤخرا، تطرق لهذا الملف، حيث أنه على مستوى الولاية، تم أخذ كل التدابير اللازمة و الإجراءات الإستباقية و الوقائية لمواجهة حرائق الغابات للسنة الجارية و تفادي ما حصل خلال صائفة 2021.
كما كانت لوالي خنشلة خلال زيارته الميدانية إلى بلدية طامزة، لقاءات مع سكان عدة مشاتي ، أبلغوه انشغالاتهم ، حيث تم اتخاذ تدابير إستعجالية ،حيث أعطيت تعليمات لمدير الموارد المائية بإعادة تأهيل البئر الارتوازي المنجز بمنطقة الصومعة و الذي عرف مشكلا تقنيا بسقوط المضخة، خاصة و أنه سيضمن تزويد حتى المناطق المجاورة بأزيد من 300 سكن بالمياه الصالحة للشرب و ذلك في ظل وجود شبكة التوزيع، كما أمر بإعداد بطاقة تقنية لترميم قاعة العلاج و تجهيزها لوضعها حيز الخدمة و بتسجيل عملية استعجالية لبناء سياج حماية للمدرسة الابتدائية، بشير حوت، إضافة إلى تعليمات باستكمال عملية تزويد بعض السكنات المتبقية بالكهرباء بمنطقة عين لمتي، و كذا ربط البئر الارتوازي مع استكمال عملية ربط الخزان بالبئر و الشبكة المنجزة.
كما تم اتخاذ إجراء استثنائي بالنسبة للمشاريع المسجلة الخاصة بالتزويد بالمياه، بتمريرها بسرعة قصوى في لجنة الصفقات العمومية، مع تعيين لجنة ولائية للفصل في كل ملفات التسوية عبر بلديات الولاية، أما في ما يتعلق بمشروع انجاز الطريق الرابط بين عين ميمون و بلدية قايس على مسافة 9 كلم، فتم التوضيح بأنه قيد الإجراءات الإدارية، ليتم الانطلاق في الأشغال فور الانتهاء منها، في حين أن العملية التي تتعلق بالبئر الارتوازي بالمنطقة، فهي في مرحلة المنح المؤقت، حيث أنه و فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية، تنطلق بها الأشغال.
و أكد الوالي للمواطنين، بأن كل المطالب المشروعة ستؤخذ بعين الاعتبار حسب الأولويات و على مراحل وفقا للإعتمادات المالية المتاحة ضمن برامج التنمية، موجها تعليمات للمسؤولين المعنيين، بمتابعة انجاز العمليات في كل مراحلها، مع ضرورة السرعة في التنفيذ أو فسخ العقد عند تسجيل تماطل في الإنجاز، خاصة و أنه تتم برمجة اجتماعات أسبوعية للوقوف على مدى تنفيذ توصياته خلال الخرجات الميدانية عبر مختلف بلديات الولاية.             
     كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com