الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في إطار توأمة بين المستشفيات بخنشلة: برمـجة جـراحـات معقـدة للأعصـاب و التشـوهـات


 برمجت المؤسسة العمومية الاستشفائية ،أحمد بن بلة بخنشلة، عمليات جراحية معقدة في جراحة الأعصاب و التشوهات الخلقية ، تحت إشراف أخصائيين، في إطار توأمة بين المستشفيات للتكفل الأمثل بالمرضى، خاصة على مستوى المناطق النائية.
وحسب ما علم به من قبل المكلف بالإعلام بمستشفى أحمد بن بلة بخنشلة، فقد تم في إطار التوأمة مع المستشفيات التي تهدف الى تحسين الخدمات الطبية، برمجة عمليات جراحية جد معقدة الأسبوع الجاري لفائدة مرضى الولاية، بعد أن تمت معاينتهم مسبقا .
حيث تتكفل إدارة المستشفى بكل ما يلزم من الاحتياجات المادية و التقنية اللازمة، ليشرف على العمليات فريق طبي متخصص في جراحة الأعصاب من المستشفى الجامعي لولاية باتنة، كما يقوم، الأسبوع الجاري، فريق طبي من ذات المستشفى، متخصص في الطب الباطني و جراحة المسالك البولية و أمراض الكلى بالقيام بمعاينات طبية متخصصة خاصة بالنسبة للحالات الحرجة.
كما تم تسطير برنامج للعطلة الدراسية الصيفية، لإجراء عمليات جراحية للتكفل بالأطفال المتمدرسين الذين لديهم تشوهات خلقية ،خاصة و أنه تم توجيه دعوة للأولياء بدفع ملفات أبنائهم الخاصة على مستوى مصالح الصحة المدرسية القريبة منهم، لمعاينتها من طرف الأخصائيين و تحديد موعد العملية التي يشرف عليها أخصائيون .
و أكد ذات المسؤول، تواصل برنامج التكفل بمرضى المناطق النائية، في إطار التوأمة بين المؤسسات الصحية، خاصة بالتنسيق مع المؤسسة العمومية للصحة الجوارية خنشلة و المؤسسة العمومية المتخصصة صالحي بلقاسم، حيث من المبرمج أن تتجه الأسبوع الجاري قافلة طبية متعددة التخصصات إلى بلدية عين الطويلة و القرى النائية بها، من خلال برنامج ثري يشمل المعاينات الطبية المتخصصة، التحسيس و حملة تلقيح استدراكية للأطفال المتأخرين و كذا حملة تبرع بالدم و معاينات للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية و يحتاجون إلى عمليات جراحية، حيث أنه تم توفير كل الإمكانيات الطبية و اللوجستية من أجل إنجاح عمل القافلة و التكفل الصحي بأكبر عدد من المرضى.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com