الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تمديد أوقات العمل بقاعات العلاج و العيادات: برنـامج لتعـزيـز النشاطـات الصحيّة في الصيـف بجيجل


كشفت مصالح مديرية الصحة و السكان بجيجل، عن وضع برنامج خاص لتعزيز النشاطات الصحية خلال موسم الاصطياف، من خلال وضع برنامج مداومة للمؤسسات العمومية الاستشفائية و تمديد أوقات العمل بالعيادات متعددة الخدمات و قاعات العلاج التي تفتقر لنظام المداومة.
و أوضحت ذات المصالح في بيان صادر، أول أمس، عن وضع برنامج خاص لتعزيز النشاطات الصحية بالولاية، سيما منها برنامج مداومة المؤسسات العمومية الاستشفائية و تمديد أوقات العمل بالعيادات متعددة الخدمات و قاعات العلاج التي تفتقر لنظام المداومة والمتواجدة بالبلديات الساحلية خاصة و يمتد هذا البرنامج إلى غاية الانتهاء الرسمي للموسم.
و أشارت إلى أن ضمان المناوبة طيلة 24 ساعة عبر 16 عيادة متعددة الخدمات، مع الحرص على تموينها و تدعيمها بكل المستلزمات العلاجية اللازمة، بالإضافة إلى نقاط المداومة الاعتيادية الموجودة على مستوى البلديات، فسيتم تمديد أوقات العمل بقاعات العلاج إلى غاية الساعة الثامنة و بأخرى على غاية السادسة مساء و بالنسبة لقاعات العلاج التي يتم تمديد العمل بها و حسب البرنامج المتحصل عليه، المتواجدة بالبلديات الساحلية و بالقرب من الشواطئ.
و ذكرت ذات المصالح، أنه في ما يتعلق بجانب التغطية الصحية و الجراحية، تكون مضمونة على مستوى المستشفيات المتعارف عليها، مع تدعيمها خلال موسم الاصطياف بالموارد البشرية اللازمة لحسن التكفل بالمرضى، حيث سيتم ضمان المناوبة الطبية و الجراحية المتخصصة في مختلف التخصصات المتوفرة، تدعيم مصالح الإستعجالات بالمواد الصيدلانية الإستعجالية، مع توفير و تدعيم المخزون الاحتياطي للأدوية و المستهلكات، كما تعمل الإدارة على توفير أسرة للحالات الطارئة على مستوى المؤسسات الاستشفائية، مع تنظيم العطل السنوية لضمان حسن سيرورة المصالح الاستشفائية و كل الهياكل الصحية.
كما تم وضع برنامج وقائي خاص بالتنسيق مع هياكل البلدية لحفظ الصحة و النظافة العمومية عبر بعث نشاطات الوقاية و أدائها على أكمل وجه، على غرار التكثيف من مراقبة مدى معالجة مياه الشرب، مراقبة المؤسسات ذات الطابع الغذائي و المستقبلة للجمهور وعدة نشاطات أخرى مع مختلف المصالح.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com