الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أوامر بتجهيز السكنات الاجتماعية بخزانات مياه: توزيــــــع 1380 سكــــن عـــــدل بذراع الريش في عنابـــــة غـــــدا


وقف والي عنابة، جمال الدين بريمي، أمس، على التحضيرات الجارية لتوزيع 1380 وحدة سكنية في صيغة عدل على المكتتبين، غدا الخميس،  بالمدينة الجديدة ذراع الريش والموزعة على مستوى 3 مواقع، بعد إنهاء جميع الأشغال، منها التهيئة الخارجية والتوصيلات بشبكات الطاقة، المياه والهاتف.
وعاين الوالي بعض الشقق النموذجية واطلع على جودة الأشغال، إلى جانب التأكيد على جاهزية مختلف المرافق منها التربوية، كما تم وضع حجر الأساس لإنجاز مصحة خاصة تتسع لـ 50 سريرا، منها 10 أسرة للإنعاش و 16 سريرا للاستعجالات، كما تتوفر على مختلف المصالح منها الجراحة.
وحسب مدير الصحة، فقد تمت مراعاة جميع الاحتياجات الضرورية للتكفل بالساكن على مستوى المدينة، بهدف تخفيف الضغط على عيادات الصحة الجوارية بالمدينة وكذا المستشفيات الجامعية، إلى جانب التكفل السريع بالحالات المستعجلة والإصابات الخطيرة.
وفي ذات السياق، استفاد القطاع الصحي بالمدينة الجديدة ذراع الريش، من سيارة إسعاف جديدة مجهزة بمختلف المستلزمات، منها الإنعاش الطبي الأولي، بهدف تقديم خدمات الاستشفاء المنزلي، كما أعطى والي عنابة الموافقة لتقديم دعم مالي إضافي لاقتناء سيارة إسعاف ثانية لذات الغرض.
وضمن قطاع السكن أيضا، قام والي عنابة بوضع حجر الأساس لبناء 220 وحدة سكنية ببلدية التريعات مقسمة على 4 مقاولات ضمن صيغة السكن العمومي الايجاري، حيث حددت آجال الإنجاز بما بين 14 و 16 شهرا، هذه السكنات تدخل ضمن الحصة التي استفادت منها ولاية عنابة في أكتوبر 2022 والمقدرة بـ 600 وحدة سكنية اجتماعية جديدة، كما قدرت تكلفة انجاز السكن الواحد ضمن هذه الصيغة، حسب المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري، بـ 290 مليون سنتيم، دون احتساب قيمة الأرضية.
وتعرف بلدية التريعات انجاز 150 وحدة سكنية أخرى في إطار السكن الاجتماعي، انطلقت بها الأشغال العام الماضي ضمن حصة 400 وحدة سكنية استفادت منها الولاية سنة 2021 وأثناء تلقي الوالي لشروحات حول السكنات المنجزة، أبلغ بريمي رئيس البلدية، بأن 370 وحدة سكنية ستكون كلها من نصيب التريعات لوحدها دون ترحيل مستفيدين من بلديات أخرى، كما أعطى الوالي موافقته للشروع في دراسة ملفات السكنات الاجتماعية ببلدية التريعات وإعداد قائمة المستفيدين تمهيدا لتوزيع الحصة المذكورة على مستحقيها.
كما أمر، برمي، مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري، بتجهيز السكنات الاجتماعية الجديدة الموجودة في طور الإنجاز، بخزنات للمياه، لإنهاء حالة الفوضى على مستوى العمارات وتنظيم العملية والتقليل من معاناة المواطنين مع الشح في التزود بالمياه، داعيا إلى إدراج انجاز الخزانات في التكلفة وكذا مخطط الإنجاز، بدل انتظار موافقة مصالح وزارة السكن لإنجاز خزانات أرضية للمياه لكل عمارة واعتماد الحل المتوفر حتى يتسنى لكل مواطن استلام سكنه مزودا بخزان للمياه مع المضخة ومختلف اللواحق، مشددا على تعميم العملية على مختلف المشاريع، إلى جانب تثبيت هوائي مقعر واحد لكل عمارة، بدل لجوء السكان لتشويه منظر العمارات بالهوائيات بشكل عشوائي.    
وضمن الاحتفاليات المخلدة لعيد الاستقلال والشباب، تم فتح مكتب بريدي بحي 312 سكن عدل بسيدي عمار، يقدم مختلف الخدمات حسب المدير الولائي للبريد، من جهته والي عنابة، أبلغ مدير القطاع باستعداد الولاية لوضع المحلات المغلقة التابعة لديوان الترقية والتسيير العقاري وكذا وكالات عدل تحت تصرفهم، لفتح مزيد من مكاتب البريد وتقريب هذه الخدمات من المواطنين.                    حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com