الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تسليم مقر للأمن الوطني ومسبح الطاهير قريبا: مسـاع لتســجيل مشــاريع مسـابـح عـبر دوائـر جيــجل


تسعى السلطات الولائية بجيجل، للإسراع في تسجيل واقتراح مشاريع مسابح جوارية و نصف أولمبية عبر الدوائر بالولاية، جراء نقص المشاريع المماثلة، فيما ينتظر تسليم مشروع المسبح نصف أولمبي شهر أوت، بعد انتهاء التجارب النهائية لحوض السباحة و تسليم مشروع تهيئة المصلحة الولائية للاستعلامات العامة منتصف الشهر الحالي.
كما أشار والي الولاية في زيارة لمشروع مستشفى 240 سريرا للصعوبات و عمق أشغال تسطيح أرضية المشروع التي ستصل إلى حدود 300 ألف متر مكعب من الأتربة التي سيتم رفعها.
و أوضح والي جيجل، أحمد مڨلاتي، في زيارته للمسبح نصف أولمبي بالطاهير، أمس، إلى أنه يتم العمل على غلق مختلف المشاريع و تطهير المدونة، قصد تسجيل مشاريع أخرى، و من بينها مشاريع مسابح جوارية و نصف أولمبية عبر مختلف الدوائر، بسبب نقص المشاريع المماثلة عبر البلديات، فمن غير المعقول حسب المسؤول، وجود 19 بلدية جبلية بالولاية تفتقد لمشاريع مسابح جوارية أو شبه أولمبية، إذ لابد من العمل على تسجيل مشاريع جديدة تهم المواطنين و الشباب، كما، أعطى تعليمات بالإسراع في الانتهاء من تجارب الحوض بالمسبح و تسليمه في أقرب الآجال.
و أوضح مدير القطاع للنصر، أنه من المرتقب تسليمه الشهر المقبل كأقصى تقدير، مشيرا، بأنه تم ضبط برنامج عمل قصد الإسراع في إنجازه كونه عرف تأخرا لسنوات و توقف في الأشغال.
كما، عاين الوالي مشروع إنجاز المصلحة الولائية للاستعلامات العامة، و تبين قرب انتهاء الأشغال و تسليم المشروع قبل منتصف الشهر الحالي.
و تفقد المسؤول مشروع إنجاز مستشفى 240 سريرا بمدينة جيجل، حيث أن عملية التسطيح و إزالة الأتربة تأخذ وقتا بسبب التقديرات المتعلقة بعملية التسطيح و التي تتطلب إزالة ما يفوق 300 ألف متر مكعب و هي كمية كبيرة للغاية، مؤكدا، وجود عراقيل يتم القيام بإزالتها في كل مرة، كما، أكد للمقاولة على ضرورة تشغيل محطة إنتاج الخرسانة في أقرب الآجال.
و ذكر مسؤول بمديرية التجهيزات العمومية، بأن عملية التسطيح ستأخذ وقتا بسبب الكميات الكبيرة من الأتربة التي سيتم إزالتها، بسبب ارتفاعها مقارنة بالتقديرات المقدمة في الدراسة الأولوية والتي كانت تشير إلى رفع 100 ألف متر مكعب من الأتربة، كما، أشار ممثل المقاولة، إلى أن أشغال الحفر فاقت 12 مترا بدل 9 أمتار.
كما عاين مشروع القاعة المتعددة الرياضيات بعاصمة الولاية، و أمر، بالإسراع في عملية التجهيز في أقرب الآجال مع إكمال باقي الأشغال و يرتقب تسليمها قبل نهاية السنة. و تعرف أشغال إنجاز شبكة الصرف الصحي للتجمع السكاني " سكر" بالطاهير ضعفا في وثيرة الأشغال، و تأخرا جراء اعتراضات سابقة من قبل مواطنين على طول المسار، أين تبين خلال الشروحات المقدمة للوالي، بحل جميع الإشكالات، أين، أعطى، مسؤول السلطة التنفيذية تعليمات بالنظر في باقي الاعتراضات خصوصا بجوار مسار الشبكة الذي بجانب مشروع الطريق المنفذ مع تسخير القوة العمومية، و أمر، المقاولة بالانطلاق في الأشغال عبر عدة محاور قصد تسليم المشروع في أقرب الآجال و بمشروع تهيئة الحديقة المجاورة للمقر الرئيسي لبلدية جيجل، أمر، بإعادة النظر في الغلاف المالي المقترح، و إعادة ضبط الغلاف المالي للمشروع بحوالي 500 مليون سنتيم، مستغربا من الغلاف المالي المقترح سابقا و المقدر بـ1.3 مليار سنتيم ضمن شطرين.    
                ك.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com