الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قطاع الشباب والرياضة: اختيار ثلاث أرضيات لإنجاز مشاريع في ثلاث بلديات


تم اختيار ثلاث أرضيات، لإنجاز مشاريع في قطاع الشباب والرياضة لولاية سطيف ويتعلق الأمر بمشروع إنجاز قاعة متعددة الرياضات على مستوى مركب الثامن ماي 45 بعاصمة الولاية، إنجاز مسبح نصف أولمبي ببلدية بني ورثلان ومركب رياضي جواري ببلدية بني عزيز، في الوقت الذي يرتقب فيه أن تنطلق دراسة إعادة تأهيل ملعب الثامن ماي قبل نهاية الشهر الجاري.
وكشف مدير مركب الثامن ماي، فواز معيزة، أنه تم تسجيل مشروع لإنجاز قاعة ثانية متعددة الرياضات على مستوى المركب، بطاقة استيعاب 500 مقعد وستنطلق الدراسة الخاصة بها قبل نهاية الشهر الجاري، والتي ستكون بجوار الملاعب الصغيرة الموجودة به، لتضاف إلى القاعة الكبيرة التي تسع أكثر من ألف متفرج.
ذات المصدر، أوضح بأن الدراسة الخاصة بإعادة تأهيل ملعب الثامن ماي 45، ستنطلق قريبا، والتي أعلن والي الولاية محمد أمين درامشي سابقا عن رصد ملياري سنتيم لإجرائها، وتأمل الأسرة الرياضية بسطيف وخاصة أنصار نادي وفاق سطيف الأكثر شعبية، أن تشمل توسعة المدرجات وتغطيتها مع التحسينات الأخرى على جميع المستويات.
كما تم أيضا، اختيار الأرضية بمساحة تقدر بحوالي خمسة آلاف متر مربع، لإنجاز مسبح نصف أولمبي ببلدية بني ورثلان، شمالي سطيف، حيث أشرفت لجنة اختيار الأرضيات لدائرة بني ورثلان على العملية بحضور ممثل مديرية الشباب والرياضة ناصر فاضلي، وهو المشروع المسجل في سنة 2023 والذي ستنطلق الدراسة الخاصة به بعد أيام، وتبلغ التكلفة الأولية لهذا المشروع حوالي 30 مليار سنتيم، على أن تنطلق أشغال إنجازه في مطلع السنة القادمة بعد الانتهاء من الدراسة والإجراءات الإدارية.
واعتبر مدير مركب الثامن ماي 45، هذا المشروع هاما جدا وإضافة حقيقية، باعتبار أن أقرب مسبح للمنطقة الشمالية يوجد ببلدية بوقاعة.
علما أن ولاية سطيف، تحوز على 12 مسبحا، منها ثلاثة مسابح أولمبية على مستوى مركب الثامن ماي، المدرسة الأولمبية الباز وببلدية العلمة.
وفي بلدية بني عزيز، شمالي سطيف، تم اختيار الأرضية لانجاز مشروع مركب رياضي جواري يحتوي على عدة مرافق، وستنطلق الدراسة الخاصة به في أجل قريب.
وتضاف هذه المشاريع التي ستدخل مرحلة الدراسة قريبا، إلى رفع التجميد على الملعب الأولمبي الجديد لولاية سطيف بسعة 50 ألف مقعد، الذي سينجر في منطقة أولاد صابر، ومشروع إنجاز دار الشباب ببلدية آيت تيزي التي تفتقد للمرافق الشبابية.
في سياق متصل، اقترحت مديرية الشباب والرياضة لولاية سطيف، تسجيل مجموعة من المشاريع لتدعيم حظيرة المسابح عبر مختلف الجهات، حيث تقدمت بالطلب لتسجيل عمليات لإنشاء مسابح بكل من بلديات بابور، بني عزيز، بوعنداس، قجال، قنزات، حمام قرقور، ماوكلان، إضافة إلى طلب رفع التجميد على مشروع إنجاز مسبح ببلدية بئر العرش.
فيما يجدر الذكر، أنه من المتوقع أن تنطلق أشغال إعادة تأهيل حوض مسبح مركب الثامن ماي والمقر التقني على مستواه أيضا، في غضون الأسابيع المقبلة بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية، علما أن أشغال تغطية السقف انتهت منذ مدة، بعد رفع وتيرة العمل إثر الزيارة التي قام بها الوالي محمد أمين درامشي لهذا الموقع قبل أشهر.
خ.ل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com