الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إتــلاف لحوم و مواد استهــلاكية فاسدة: مطاعـــــم بالكورنيــش تخالـــف النشـــــــاط

نظمت مصالح الرقابة وقمع الغش التابعة لمديرية التجارة لولاية عنابة، بالتنسيق مع مصالح الشرطة والدرك الوطني، حملة واسعة لمراقبة المطاعم وبائعي المشاوي ومحلات الأكل الخفيف وبيع المرطبات والمثلجات على مستوى الكورنيش والشريط الساحلي وكذا مطاعم دائرتي برحال والباردة، التي يقصدها المصطافون والسياح، في إطار البرنامج الرقابي الخاص بموسم الاصطياف.
وقد أسفرت الخرجات الميدانية التي دخلت يومها الثالث، حسب مصالح مديرية التجارة، لدى مراقبة مدى احترام التجار للنظافة وعرض المواد سريعة التلف للمستهلكين، إنجاز ملفات قضائية في حق المخالفين غير الملتزمين بمراعاة صحة المستهلك والممارسات التجارية، إلى جانب حجز وإتلاف لحوم، أسماك ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك تستخدم في التحضير لعدم احترام درجة حرارة نقل المواد الغذائية وكذا الوسم وظروف التبريد والتجميد.
وأضافت مصادرنا، بأن فرق قمع الغش ومراقبة الممارسات التجارية كثفت خلال شهر جويلية، من مراقبتها للمطاعم ومحلات بيع المرطبات والمثلجات، بالفضاءات الأكثر ترددا للمصطافين والسياح، حيث تقوم بعملها ليلا تزامنا مع فترة وجبة العشاء، لأخذ عينات من المواد المستخدمة للطهي والأخرى المعروضة للاستهلاك وتحويلها إلى المخبر الجهوي المختص في تحليل المواد الغذائية والسوائل، للفصل في الملفات المنجزة في حق أي تاجر مخالف.
وفي هذا الشأن، صدرت قرارات بالغلق في حق بعض التجار، كما تم تحويل الملفات على العدالة، لمتابعة أصحابها قضائيا بسبب إخلالهم بشروط النظافة المتعلقة بصحة المستهلك، من جهتها قامت مصالح الشرطة بتنفيذ قرارات الغلق الخاصة بالمحلات المخالفة.
وأرجعت ذات المصادر، تقديم بعض المحلات لمنتجات غير صحية، إلى عدم تقيد المستخدمين والعمل بشروط النظافة وحفظ المواد الحساسة وسريعة التلف، التي تدخل في الطهي وتركيب المرطبات والمثلجات، في درجة حرارة منخفضة داخل الثلاجات وهو ما يشكل خطرا على صحة المستهلك ويعرضه للإصابة بالتسمم.
وسجلت دوريات لفرق الدرك الوطني، بالتنسيق مع مكتب حفظ الصحة لبلدية عنابة، عدة مخالفات تتعلق بغياب النظافة، عدم استعمال القفازات وتبديل زيت «القلي» وكذلك عرض المأكولات لأشعة الشمس وخاصة الحساسة منها مثل البيتزا، الشورما والسندويتشات ما يتسبب في تسممات غذائية.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com