الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما طالب نواب برفع التجميد عن هياكل رياضية وثقافية: واليــــة سكيكــدة تشـــدد على تسليــم مشــاريع في الآجـــال


شددت والية ولاية سكيكدة، حورية مداحي، أول أمس، على ضرورة السهر على تسليم المشاريع التابعة لقطاعي الشباب والرياضة والثقافة في الآجال التعاقدية المحددة، من أجل وضعها تحت تصرف شباب ومواطني الولاية.
وأكدت المسؤولة، أنه تمت مراسلة الوصايا بخصوص رفع التجميد عن 5 مشاريع من شأنها أن تعزز أداء القطاع وتلبي احتياجات شباب الولاية، مثمنة جهود النواب الممثلين للولاية بغرفتي البرلمان في تكريس التمثيل الشعبي، من خلال نقل انشغالات المواطنين قصد التكفل بها ضمانا لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، بينما طالب نواب برفع التجميد عن مشروع مركز تدريب النخبة الوطنية وترميم قصر مريم عزة.
وعقدت الوالية لقاء جمعها مع نواب البرلمان بمقر الولاية، أول أمس، يدخل ضمن مساعي السلطات العمومية الرامية للتكفل بانشغالات المواطنين وتعزيز الديمقراطية التشاركية وإرساء قواعد الشفافية والحكامة في تسيير الرأي العام لبلورة رؤية شاملة ترمي إلى التكفل بانشغالات المواطنين وتحسين مردودية الإدارة وبلوغ الأهداف المسطرة.
وأبرزت، مداحي، في كلمتها، الأهمية البالغة التي يكتسيها قطاعا الشباب والرياضة والثقافة في توفير هياكل وفضاءات استقبال للشباب، من شأنها تطوير مهاراتهم وتوفر لهم كافة الظروف الملائمة لصقل مواهبهم وممارسة مختلف الأنشطة الرياضية، الثقافية والفنية، ناهيك عن إبراز الموروث الثقافي، خاصة ونحن في موسم الاصطياف الذي تستقبل فيه الولاية زوارا من داخل وخارج الوطن.
كما أكدت في هذا السياق، ضرورة السهر على تسليم المشاريع التابعة للقطاعين في الآجال التعاقدية المحددة، من أجل دخولها الخدمة و وضعها تحت تصرف شباب ومواطني الولاية، لاسيما وأن قطاع الشباب و الرياضة، استفاد من رفع التجميد عن مشروعين من أصل 7 تمت مراسلة الوصايا بخصوص رفع التجميد عنها، ما من شأنه أن يعزز أداء القطاع ويلبي احتياجات شباب ولاية سكيكدة.
من جهتهم نواب البرلمان، طرحوا جملة من المشاكل والانشغالات التي تصب في مجملها في تحريك عجلة التنمية والاستجابة لتطلعات المواطنين في قطاعي الشباب والرياضة والثقافة، ومن أبرز ما جاء في تدخلاتهم وضعية المرافق الرياضية واقتراح تهيئة البعض منها وإنجاز أخرى جديدة بعدد من البلديات، كما تطرقوا لمشاريع قطاع الشباب والرياضة محل تجميد، لاسيما تلك التي رفع عنها التجميد، مؤخرا، والمتمثلة في المركب الرياضي بوثلجة ببلدية سكيكدة والمركب الرياضي ببلدية عزابة .كما كان مشروع مركز تكوين المنتخبات الوطنية ببلدية أولاد أحبابة المجمد منذ سنة 2014، محل حديث واسع نظرا لأهميته الكبيرة بالنسبة لتربصات الأندية والمنتخبات الوطنية عوض التنقل إلى دول مجاورة وأيضا لفك العزلة عن المنطقة وكمورد جبائي للبلدية، ومشروع إنجاز ملعب 5400 مقعد بدائرة تمالوس الذي توقفت به الأشغال بنسبة 13 بالمائة وبعض المشاريع الجارية والتي هي في طور الانتهاء والتسليم وكذا تلك التي تشهد تأخرا، وطلب اقتراح مشروع قطاعي ببلدية كركرة لافتقارها لمرافق رياضية.
وبالنسبة لقطاع الثقافة والفنون، فقد شدد نواب البرلمان على إعادة الاعتبار للمعلم التاريخي قصر مريم عزة « قصر بن قانة « وكذا غابة الراحة والاستجمام المحاذية له واقتراح تهيئة وإعادة الاعتبار لعدد من المعالم التاريخية، على غرار  النزل البلدي، محطة القطار سكيكدة والمسرح الروماني ، وتهيئة وإعادة الاعتبار لعدد من المراكز الثقافية  وتخصيص أغلفة مالية لدعم الطلبة والكتاب بهدف نشر الوعي الثقافي في المجتمع، ومواصلة مساعي مرافقة الفنانين ودعمهم وتقديم كافة التسهيلات لاستفادتهم من بطاقة الفنان لتعزيز أداء القطاع الثقافي بالولاية . كما رفع أعضاء المجلس الأعلى للشباب، جملة من المقترحات تهدف إلى تحقيق النهوض الفعلي بقطاعي الشباب والرياضة والثقافة والفنون، مثمنين مساعي السلطات الولائية الحثيثة في سبيل توفير كافة الظروف لاحتضان الشباب ودعم مواهبهم وابتكاراتهم في شتى المجالات .
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com