الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في مداهمات أسفرت عن توقيف 40 شخصـا بعنابة: الإطاحة بمروّجي مخدرات ومستغلــي حظائر غــير شرعية


شنت وحدات الشرطة بأمن ولاية عنابة، بالتنسيق مع المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، الثلاثاء إلى الأربعاء، حملة مداهمات مفتوحة إلى ساعات متأخرة، مست برحال، عين الباردة، الحجار، وسط المدينة، السهل الغربي، والواجهة البحرية.
وحسب خلية الاتصال بأمن ولاية عنابة، فقد تركزت عمليات المداهمة المشتركة بالشواطئ الأكثر استقطابا للمصطافين بالكورنيش، والقريبة من وسط المدينة على غرار الخروبة، رفاس زهوان، ريزي أعمر، وفلاح رشيد، لمحاربة الظواهر السلبية على مستوى الشواطئ، بما فيها الاستغلال غير الشرعي وإنشاء الحظائر الفوضوية، وكذا تأمين المواطنين في أرواحهم وممتلكاتهم، ومحاربة ظواهر تعاطي المخدرات والحبوب المهلوسة وترويجها.
وأسفرت المداهمات وفقا للمصدر، عن فحص 417 شخصا، ومراقبة 52 دراجة نارية و 68 مركبة، وتوقيف 40 مشتبها فيهم في قضايا مختلفة، من بينها حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية وأسلحة بيضاء محظورة، والسكر العلني في الطريق العام، إضافة إلى إنشاء موقف دون رخصة، البيع غير الشرعي، مع تنفيذ 17 أوامر وأحكام قضائية، وتحرير العديد من المخالفات والجنح المرورية، إلى جانب حجز كمية من الأقراص المهلوسة والمخدرات.
كما تم حسب مصالح الشرطة، تطهير الشوارع الخلفية والأزقة المحيطة بشواطئ الكورنيش، من الركن العشوائي للسيارات ومنع رض إتاوات خيالية على المواطنين. وتهدف المداهمات استنادا للقائمين عليها، إلى استكمال الأهداف المسطرة في تدخلات الأسبوع الماضي بشاطئ جنان الباي، والتي تركزت على فرض مجانية الشواطئ، وهو ما تم فعلا، حيث لم يسجل بأغلبها احتلال أصحاب المظلات و وضع عتاد الاستجمام، والتزم الناشطون في كراء العتاد بوضعه في مدخل الشواطئ بطريقة نظامية دون شغل المساحات.
و وفقا لذات المصالح، فقد تم تكثيف حملة المداهمات للمرة الثانية في أقل من أسبوع، بعد ملاحظة الجهات الأمنية تواصل بعض التجاوزات من قبل مستغلي الشواطئ وإنشاء حظائر غير شرعية لركن السيارات، وكذا انتشار مضايقة العائلات من قبل مجموعات شبانية، وترويج واستهلاك المخدرات والحبوب المهلوسة والمشروبات الكحولية .
وعمدت مصالح الشرطة والدرك الوطني إلى اختيار منتصف شهر أوت لمداهمة الشواطئ التي اكتظت عن آخرها بالمصطافين، كون هذه الفترة تشهد إقبالا هائلا. كما استعانت وحدات الدرك الوطني والشرطة بالكلاب المدربة، ونجحت في اكتشاف وحجز المخدرات والأقراص المهلوسة داخل أغراض شبان كانوا جالسين تحت مظلات بالشاطئ، بالإضافة إلى حجز مشروبات كحولية داخل سيارات مركونة قبالة الشاطئ بمنطقة رأس الحمراء.
ولقيت المداهمات حسب ما عاينته النصر بالكورنيش، استحسنا من قبل المصطافين، حيث اعتبر بعض من تحدثنا إليهم بأنها تزيد من طمأنينة المواطنين، وتحد من الابتزاز الذي يتعرضون له بالشواطئ وحتى قبل الولوج إليها في حظائر ركن السيارات غير الشرعية.                حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com