الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حجز 5 كلغ من الكيف: تفـكيك شبـكة جهوية مختصة في الاتجـار بالمخدرات


تمكنت مصالح الشرطة القضائية بالطارف، في عملية نوعية من تفكيك شبكة جهوية مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والحبوب المهلوسة.
ويتعلق الأمر بـ 6 أشخاص في العقدين الثالث والرابع من العمر، ينحدرون من ولايات عنابة، الطارف، قالمة وتبسة، وتم خلال العملية حجز 7 كلغ من الكيف المعالج على شكل صفائح، 1520 قرصا مهلوسا، وثائق هوية مزورة، سيارتين سياحيتين تستعملان في عملية فتح الطريق وترويج السموم، ومبالغ مالية تخص عائدات الترويج، إضافة إلى هواتف نقالة وعصي وأسلحة بيضاء.
وذكرت مصادرنا، أن الإطاحة بهذه الشبكة التي تحترف الجريمة المنظمة، جاءت على إثر تحريات دقيقة لعدة أيام بعد معلومات وردت المصالح المختصة مفادها وجود شبكة بصدد ترويج كمية معتبرة من المخدرات والمهلوسات عبر مناطق الولاية، وتمرير السموم  نحو المناطق الحدودية لتهريبها إلى البلد المجاور.
ومن خلال عملية الترصد وتنشيط العمل الاستعلاماتي، نجحت المصالح المعنية في اختراق نشاط الشبكة بعد أن أوهمها أحد الأعوان بأنه «بارون» كبير يرغب في شراء كمية من الكيف المعالج والمهلوسات لترويجها في أوساط الشباب والمدمنين على نطاق واسع عبر عدة أحياء ومناطق.
وبعد أن تم الاتفاق على قيمة البضاعة والكمية وموعد الاستلام، قامت المصالح المعنية بنصب كمين محكم مع غلق جميع المنافذ والمحاور، ما سمح بتوقيف 3 متهمين وبحوزتهم كمية من الكيف المعالج قدرها 4 كلغ وحوالي 520 قرصا مهلوسا، وبعد عرضهم على التحقيق تم العثور بحوزتهم على وثائق هوية مزورة كانوا يتنقلون بها حتى لا ينكشف أمرهم لدى مصالح الأمن، فضلا عن العثور على أسلحة بيضاء محظورة من الصنف الرابع داخل المركبة ومبالغ مالية تخص عائدات ترويج المخدرات.
وأفضت التحريات، بحسب مصادرنا، إلى تحديد هوية باقي المتهمين وعددهم 3 أشخاص تم توقيفهم بعد تمديد الاختصاص، وقد عثر بمنزل أحدهم لدى تفتيشه على كمية من الكيف المعالج قدرها 3 كلغ و حوالي ألف قرص مهلوس كانت مخبأة داخل إناء حديدي بإسطبل فلاحي ملك لعائلته، وتم استرجاع  سيارة دون وثائق يرجح أنها مسروقة.
كما توصلت التحقيقات إلى أن الشبكة متورطة في عدة قضايا إجرامية أخرى تخص سرقة وتفكيك السيارات والاعتداء على المواطنين على الطرقات وسلبهم أغراضهم تحت التهديد، وقد صدرت ضد بعض الموقوفين أحكام قضائية غيابيا وأوامر بالقبض من الجهات القضائية والأمنية.
الموقوفون أحيلوا على العدالة بتهم تكوين جماعة أشرار، المتاجرة بالمخدرات والمهلوسات وحيازة أسلحة بيضاء محظورة، حيث تم إيداع 4 منهم الحبس المؤقت ووضعت البقية تحت الرقابة القضائية.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com