الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية إراقن سويسي بجيجل: ترميم ابتدائيات تحضيرا للدخول المدرسي


ضبطت مصالح بلدية إراقن سويسي بأعالي جيجل، التحضيرات للدخول المدرسي المقبل عبر القيام بترميمات لثلاث ابتدائيات، وكذا التحضير لعملية نقل التلاميذ من مختلف مناطق الظل، في وقت ينتظر فيه تدعيم المؤسسات بطاولات وكراس جديدة وكذا تسجيل عمليات هامة لإنجاز مطاعم مدرسية وتوسيع أقسام والتدعيم باليد العاملة.
وأوضح رئيس بلدية إراقن سويسي للنصر، بأنه بالرغم من الصعوبات المطروحة في بلدية معزولة، إلا أنه تم القيام بعمل استباقي قصد ترميم أجزاء من ثلاث مدارس ابتدائية من أصل خمس، مشيرا إلى أن الأشغال انتهت عبر مختلف المدارس، أين تم ترميم السكنات والمراحيض عبر تخصيص أغلفة مالية تقارب مليار سنتيم، ما سيسمح بتكفل أحسن بالتلاميذ وبأريحية العمل بالنسبة للطاقم الإداري والتربوي.
وفيما يتعلق بالنقل المدرسي، أضاف المصدر بأن حظيرة البلدية تتوفر على 10 حافلات، من بينها أربع في مرحلة الصيانة، مؤكدا بأن الإشكال لن يطرح عبر مختلف المشاتي، كما تم توفير التدفئة المركزية عبر المؤسسات التعليمية وضمان مراقبتها.
وذكر المسؤول، بأن مصالحه تأمل إنجاز مطعمين مدرسيين، خصوصا بمدرسة عين لبنة بسعة 100 وجبة، كونه يجري في الوقت الراهن تخصيص جناح الإدارة لتقديم الخدمة، كما يتطلع إلى تجسيد مشاريع إنجاز أقسام توسعة للقضاء على الأقسام المركبة بأسومار وعين لبنة.
وبالنسبة للنقائص المطروحة خلال الدخول المدرسي، فتتمثل حسبه في نقص وقدم الطاولات والكراسي، بما يعادل 120 طاولة، معربا عن أمله في تدخل السلطات المختصة قصد توفيرها. ويذكر بأنه تم عقد جلسة عمل من قبل مصالح البلدية في إطار التحضير للدخول المدرسي، وتنفيذا لتوصيات الأمين العام للولاية المنبثقة عن الاجتماع المنعقد بمقر الولاية الأسبوع الفارط. وحسب مصالح البلدية، فقد تم التطرق لعدة محاور تخص الدخول المدرسي، أهمها النظافة وتزيين محيط الابتدائيات وإعطائها الوجه اللائق، وكذلك التغذية ودراسة إمكانية تدعيم الوجبة المدرسية وملف الرياضة المدرسية، وإمكانية استغلال الملاعب الجوارية بأسومار والمرصع لفائدة تلاميذ ابتدائيات كيموش لمطيش بالمرصع، طعيوج مبارك بعين لبنة، لبيض العربي بأسومار، مخلوفي بلقاسم بإراقن مركز، مع توفير النقل، زيادة على استغلال ساحات المدارس لهذا الغرض على غرار ابتدائية مرازقة حسين بأولاد خليفة التي أصبحت في حلة جديدة بعد استفادتها من عملية الترميم، بالإضافة للنقل المدرسي بحيث ستتم تغطية كل الخطوط المتاحة بحافلات البلدية وكذا حافلتين تابعتين للخواص.
 ك. طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com