الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تتواصل حملة تنظيف الأودية: تعليمـات بإتمـام أشغـال ترميـم المـدارس بسكيكـدة


شدّدت والية سكيكدة، حورية مداحي، أمس، على ضرورة الإسراع في إتمام ما تبقى من أشغال التهيئة والصيانة بالمدارس الابتدائية ومباشرة عمليات التنظيف قبل موعد الدخول المدرسي، فيما وجهت تعليمات بإتمام عملية تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب وتسليمها في أجل لا يتجاوز شهرين، إلى جانب تدعيم الورشات بالوسائل
 المادية والبشرية مع مباشرة حملة لتنظيف الأودية والشعاب لكونها المسبب الرئيسي للفيضانات.
وعاينت مداحي، المدارس الابتدائية المعنية بأشغال الترميم والصيانة خاصة في مجال المساكة، الترصيص الصحي والدهن وهذا على مستوى ابتدائيات الشهيد زعير لونيس بحي بوعباز، الشهيد العيدي بومالطة بحي 20 اوت 1955، الشهيد صالح بوثلجة ومدرسة الإخوة يحي بحي محمد الناموس (القبية)، وكذلك  8 ماي 1945 بحي 700 مسكن.
و وقفت المسؤولة على انتهاء معظم عمليات الترميم والصيانة، في حين أكدت ضرورة تسريع وتيرة إنجاز ما تبقى من أشغال في مرحلتها الأخيرة، كما أسدت تعليمات تتعلق بالشروع الفوري في التنظيف داخل المؤسسات التربوية قبل موعد الدخول المدرسي.
وفي إطار انطلاق أشغال برنامج  تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب والقضاء على التسربات على طول 13,5  كلم ببلدية سكيكدة، تمت معاينة الشطر الأول من المشروع على مستوى مفرزة الآجر الغربية بطول 6 كم بغلاف مالي يفوق 31 مليون دينار، حيث شددت الوالية على ضرورة إنهاء الورشة في مدة لا تتجاوز شهرين، مع تدعيمها بالوسائل المادية والبشرية وإلزامية العمل بنظام المناوبة.
من جهة أخرى، ترأست الوالية اجتماعا لتقييم العمليات الاستباقية التي تم القيام بها تحضيرا لفصل الخريف، والوقوف على مدى تنفيذ التعليمات خلال اجتماع المجلس التنفيذي للولاية بتاريخ 9 أوت، والذي خصص للوقاية من آثار التقلبات الجوية.
واعتبرت مداحي أن الحصيلة الأولى لهذه العملية كانت متوسطة نسبيا ولم تمس كل النقاط السوداء على مستوى إقليم الولاية، الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود وتنشيط العمل الميداني بالتنسيق مع كل الفاعلين الأساسيين، مع ضرورة إشراك فعاليات المجتمع المدني ومختلف الجمعيات للحفاظ على الأرواح وممتلكات الأشخاص.
وبعد عرض رؤساء الدوائر والمجالس الشعبية البلدية لوضعية الأشغال التي تم تنفيذها منذ انطلاق العملية، تبين أنه ما زالت هناك عدة نقاط سوداء تستوجب التدخل بصفة مستعجلة، حيث أمرت المسؤولة بالشروع في حملة تطوعية تدوم 3 أيام ابتداء من اليوم الأربعاء مع تجنيد كل الإمكانيات المادية والبشـرية لإزالة جميع النقاط السوداء المتبقية مع إعطاء الأولوية لتنظيف الأودية ومختلف الشعاب باعتبارها المسبب الأول للفيضانات.
وأعطيت الأولوية للنقاط المحصاة على مستوى دوائر سكيكدة، رمضان جمال، والحروش، وتشمل أودية الزرامنة، الصفصاف، شعبة مرج الديب، شعبة العموشي، واد النسا، وعلي مصباح، على أن يُستكمل تنظيف باقي الأودية والشعاب، ويتعلق بالأمر بأودية الشّـركة، زردازة، ديار الجدري، قايدي، موجار، فندق، شعبة الشبيكية، عامر، شعبة الفحام، وشعبة العنابات، إلى جانب اتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على كل المفارغ العشوائية لاسيما المتواجدة في الغابات وذلك لتجنب نشوب الحرائق.
                                                         كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com