الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إلى جانب تهيئة 32 مؤسسة شبانية: مشــاريع 6 ملاعب جواريــة عبر 5 بلديات بميلة


تعمل مديرية الشباب والرياضة لولاية ميلة، على الانتهاء من الإجراءات الإدارية الأخيرة لمنح عدة مشاريع للمؤسسات المقاولة لإنجاز ملاعب جوارية في 5 بلديات، بالإضافة إلى إعادة الاعتبار لـ 32 مؤسسة شبانية عبر إقليم الولاية.
وأوضح مدير الشباب والرياضة، بن عبد الرحمان احميداني، في تصريح للنصر، أن قطاعه استفاد من عدة مشاريع ضمن برنامج 2023، من طرف الوزارة الوصية، حيث سيتم إنجاز 6 ملاعب جوارية بكل من بلديات مينار زارزة، فرجيوة وميلة، بالإضافة إلى بلديتي وادي العثمانية وعين الملوك، وقد تم تخصيص مبلغ مالي يقدر بـ 4 ملايير سنتيم، لوضعها في ظروف جيدة لممارسة مختلف أنواع الرياضات من طرف ساكنة هذه المناطق.
ذات المتحدث أضاف قائلا، بأن اختيار هذه الأماكن لإنجاز الملاعب الجوارية، تم بالتنسيق مع رؤساء المجالس الشعبية البلدية المعنية التي قامت باقتراح المناطق التي لا تحتوي على مثل هذه الفضاءات الترفيهية وتلبية لمطالب الساكنة منذ سنوات، مشيرا إلى أن إنجاز هذه المشاريع ووضعها حيز الخدمة سيكون بمثابة متنفس حقيقي للسكان، لاسيما الشباب الذين سيجدون فيها فضاء لممارسة نشاطاتهم الرياضية، ناهيك عن بناء جيل سليم وواع بعيدا عن الآفات الاجتماعية المنتشرة خاصة بالمناطق التي تكون فقيرة من ناحية المرافق الترفيهية.
كما أكد مدير الشباب والرياضة، بأن الإجراءات الإدارية التي تخص هذه المشاريع جارية، وهي في مراحلها الأخيرة للمنح المؤقت للمؤسسات المقاولة، من أجل الانطلاق في التجسيد في قادم الأيام.
ومن ناحية تهيئة وإعادة الاعتبار للمؤسسات الشبانية المنتشرة عبر إقليم الولاية، ذكر ذات المسؤول، بأن مصالحه استفادت برسم السنة الجارية من مبلغ مالي يقدر بـ 12 مليار سنتيم، لإعادة الاعتبار لهذه الهياكل، حيث ستتم تهيئة ما مجموعه 32 مؤسسة منتشرة عبر الولاية، من مركّبات رياضية مجاورة وجوارية وبيوت الشباب ودور الشباب عبر مختلف البلديات، والتي سجلت بها العديد من النقائص، مؤكدا بأن الإجراءات الإدارية للعملية جارية وفي مراحلها الأخيرة لمنح المؤسسات المقاولة المشاريع، كما حدد المسؤول مطلع شهر أكتوبر القادم كموعد لانطلاق هذه الأشغال.
وأضاف ذات المصدر، بأن المشاريع ستخصص لترميم ومعالجة كل النقائص الموجودة عبر هذه المؤسسات من المراحيض، إنارة وإعادة دهن الجدران والأسقف، وذلك للحد من تسربات المياه، لاسيما بالمؤسسات التي تعاني من هذا الجانب في فصل الشتاء، أين تتحول القاعات لبرك مائية، ويصعب على مرتادي هذه الفضاءات ممارسة نشاطاتهم، حيث ستتم إعادة الاعتبار لها و وضعها في أحسن الظروف التي تساعد كل الرياضيين والمدربين على التدرب وممارسة مختلف أنواع الرياضات والهوايات.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com