الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الوالي حدد آجال إنهاء المشاريع المتأخرة: العمل بنظام المناوبة بورشات المؤسسات التربوية بباتنة


أعطى والي باتنة تعليمات لمقاولات الإنجاز التي تشرف على مشاريع مؤسسات تربوية، خاصة التي تعرف تأخرا في الأشغال، برفع وتيرة العمل بالورشات بنظام المناوبة.
وحدد المسؤول لدى وقوفه أول أمس على سيرورة بعض المشاريع ببلديات تازولت، وعيون العصافير، وعين ياقوت، آجالا لا تتعدى 3 أشهر، لاستكمال وتسليم مشاريع، خاصة مؤسسات الطور الابتدائي التي ينتظر تلاميذ م الالتحاق بها، لإنهاء معاناة تنقلاتهم والقضاء على حدة الاكتظاظ بالأقسام.
وكان والي باتنة، محمد بن مالك، لدى تفقده لأشغال مجمع مدرسي على مستوى حي مرفق سيدي بلخير بتازولت، أكد على مقاولة الإنجاز برفع وتيرة الأشغال بنظام المناوبة نهارا وليلا، وأبدى استياءه من التأخر، وقال بأن مشاريع المجمعات المدرسية بالطور الابتدائي حددت أجال إنجازها بأربعة أشهر وفق التعليمات الأخيرة، وحمَل ذات المسؤول مصالح مديرية التجهيزات العمومية المسؤولية في تسجيل تأخر ببعض مشاريع المؤسسات التربوية.
وأرجع الوالي عدم دفع مستحقات مالية لمقاولات الإنجاز، بعد أن طرح مقاولون الانشغال، لسوء التسيير والبيروقراطية الإدارية من طرف مصالح مديرية التجهيزات العمومية، وقال بأن مدير القطاع أنهيت مهامه، على خلفية التأخر في متابعة وتسليم مشاريع مرافق عمومية، وشدد ذات المسؤول على المكلفة بتسيير مديرية التجهيزات العمومية على متابعة تعليماته، بتذليل العقبات للدفع بوتيرة مشاريع خاصة المتعلقة بقطاع التربية والتعليم.
وأكد المسؤول الأول للهيئة التنفيذية، على مقاولات الإنجاز بضرورة احترام الآجال المحددة بالنسبة لمشاريع مرافق التربية وفق برنامج حددته لجان مختصة، مشيرا إلى أن آجال إنجاز المجمعات المدرسية الخاصة بالطور الابتدائي لا تتعدى أربعة أشهر فيما مشاريع الثانويات حددت باثني عشر شهرا بعد أن كانت 14 شهرا.
وأمهل ذات المسؤول المقاولة التي تشرف على إنجاز مجمع مدرسي بحي مرفق سيدي بلخير مدة 3 أشهر لإتمام وتسليم المشروع، وأعطى أيضا الوالي لدى تفقده مشروع مطعم مدرسي ببلدية تازولت، كانت قد انطلقت أشغاله نهاية السنة الماضية، مهلة 15 يوما لإتمام ما تبقى من روتوشات حتى يتسنى استغلاله لفائدة التلاميذ مع بداية الدخول المدرسي.
وبسيدي معنصر ببلدية عيون العصافير، وقف الوالي على سيرورة أشغال إنجاز ثانوية بـ 600 مقعد، أين أبدى رضاه على مكتب الدراسات والمقاولة حول نوعية ووتيرة الأشغال وتقدمها بعد 8 أشهر من انطلاق المشروع، مؤكدا على مواصلة العمل لإتمام الثانوية، التي أكد بأنها تعد مكسبا لسكان سيدي معنصر، وما جاورها من القرى وستقضي على معاناة تنقل التلاميذ بالمنطقة بالبلديات المجاورة.
يـاسين عـبوبو  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com