الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خنشلة: مستشـفى أحمد بن بلــة يتـدعم بجــهاز متطور

تعزز مستشفى، أحمد بن بلة، بخنشلة، بجهاز متطور لتكبير الصورة وتوضيحها عن طريق الأشعة السينية، لتسهيل التدخلات الجراحية، فيما يُرتقب اقتناء أجهزة أخرى بمبلغ 100 مليون دج مع مساع لمعالجة النقص الكبير في الأخصائيين في جراحة العظام، للتكفل الأمثل بالمرضى والمساهمة في رقي قطاع الصحة.
وأكد مدير المؤسسة العمومية الاستشفائية، أحمد بن بلة، بخنشلة، خالد بورمادة، في تصريح للنصر، أنه تم اقتناء جهاز متطور جدا لتكبير الصورة وتوضيحها وذلك تحت إشراف الوالي وبالتنسيق بين مديريتي الصحة والتجهيزات العمومية، حيث تم وضعه حيز الخدمة على مستوى قاعة العمليات الجراحية، نظرا لأهميته الكبيرة في التشخيص الدقيق لتسهيل التدخلات، خاصة في ما يتعلق بالكسور وجراحة الأنف والأذن والحنجرة.
وذكر المتحدث، أنه سيتم جلب أجهزة متطورة أخرى بمبلغ 100 مليون دج، بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية، خاصة وأن المستشفى يشهد نقصا في الأجهزة منذ سنة 2007. وأكد لنا المدير، أن هناك نقصا كبيرا في الأخصائيين في جراحة العظام، بعد أن أنهى 4 منهم الخدمة المدنية وعادوا إلى ولاياتهم، حيث أن مساع حثيثة تبذل بالتنسيق مع مديرية الصحة والوزارة الوصية، للتكفل بالانشغال، خاصة وأن كل الإمكانيات متوفرة بما فيها 10 سكنات وظيفية، مؤكدا أن اجتماعا سيعقد مع كل الأطراف الفاعلة، اليوم الأربعاء، على مستوى مستشفى قايس، لإيجاد حلول مستعجلة، موجها دعوة للأخصائيين في جراحة العظام في القطاع الخاص على مستوى الولاية، لإمضاء عقد تعاون مع المستشفى بهدف التكفل الأمثل بالمرضى .
وأكد لنا المدير، أنه يقف على الخدمات المقدمة، من خلال زيارات فجائية لمختلف المصالح، لمعاينة مدى تطبيق التعليمات المتعلقة بالتكفل الجيد بالمريض وكذلك الاستماع لانشغالات العمال، حيث تم إعداد تقارير مفصلة للجهات المعنية، بخصوص بعض النقائص، منها ما يخص تدعيم المستشفى بأعوان أمن. وأوضح المسؤول، أنه وفي إطار برنامج أنشطة شهر أكتوبر الوردي والخاص بالتوعية والتحسيس بسرطان الثدي، فقد أشرف الأطباء المختصون على تقديم فحوصات على مستوى عدة بلديات، خاصة بالمناطق النائية، مع التكفل بالحالات المستعجلة لسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.  كما تم، مؤخرا، إجراء أزيد من 40 عملية جراحية جد معقدة، في تخصص جراحة المسالك البولية والتشوهات الخلقية لفائدة الأطفال المتمدرسين، تحت إشراف أطباء مختصين في جراحة الأطفال وأطقم طبية وشبه طبية وأعوان التخدير والإنعاش، بالإضافة إلى عدة عمليات جراحية في تخصص جراحة الأنف الأذن والحنجرة والجراحة العامة .
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com