الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خط السكة بأم البواقـي: إحصاء 159 نقطة سوداء كمـمرات عشوائيــة


أكد، أمس، الأمين العام لولاية أم البواقي، إحصاء الجهات المختصة 159 نقطة سوداء، على طول خط السكة الحديدية بالولاية، أين يستغلها المواطنون كممرات عشوائية، مشيرا إلى أنه تمت مراسلة السلطات المحلية بمختلف البلديات لمعالجة هذا الملف، مبينا بخصوص مطلب تهيئة محطة الرصد الجوي، بأن ذلك مرهون بالانتهاء من ربط المنطقة التي يتواجد بها المقر بشبكة الألياف البصرية، وفيما تعلق بطلب تخصيص أوعية عقارية لتوطين محطات لنقل المسافرين، أوضح بأن البلديات تسعى من أجل ذلك.
وأشار الأمين العام لولاية أم البواقي بوطهراوي عمر، في رده عن التوصيات المنبثقة عن الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي، والتي رفعها رئيس لجنة النقل وتهيئة الإقليم بالمجلس بلال علاق، إلى أنه وبخصوص مطلب ضرورة الإسراع في تهيئة النقاط السوداء على طول شبكة السكة الحديدية بالولاية، وكذا التكفل بالممرات غير الشرعية خاصة ببلديتي هنشير تومغني وعين البيضاء، تم إحصاء 159 نقطة سوداء على طول خط السكة الحديدية على مستوى الولاية، أين تمت مراسلة المجالس البلدية للتكفل بالملف.
وأضاف المتحدث خلال الدورة المخصصة لتقييم الدخول للموسم الدراسي الجاري، وكذا عرض تقرير حول الدخول المهني لدورة أكتوبر، وتقييم الدخول الجامعي وعرض الميزانية الأولية للسنة القادمة للمصادقة، بأن انطلاق أشغال تهيئة مقر الأرصاد الجوية مرهون بالانتهاء من عملية توصيل شبكة الألياف البصرية بالحي الذي تتواجد به، بمخرج مدينة أم البواقي، أما بخصوص مطلب لجنة النقل بتخصيص أوعية عقارية في كل بلدية لا تحوز على محطة بغرض إنشاء محطة برية أو حضرية  بالإضافة إلى تهيئة المحطات الموجودة على غرار عين البيضاء وإعادة فتح تلك المغلقة كمحطة فكيرينة، أوضح المتحدث بأن العمل جارٍ لحثّ رؤساء المجالس الشعبية البلدية على ضرورة تخصيص أوعية عقارية لإنجاز هذه المرافق وتطبيق القرارات البلدية المنظمة لحركة المرور والتوقفات داخل المحيطات الحضرية.
وعن مطلب إعداد وتحيين مخطط سير المدينة لجميع البلديات بالتنسيق مع مختلف المصالح، أكد المتحدث بأن كل من عين البيضاء وعين فكرون استفادتا كمرحلة أولية من غلاف مالي من ميزانية الولاية لاستغلاله في هذه العملية، في انتظار استكمال باقي البلديات التي تحتاج إلى إعداد ومراجعة مخططات سير المدينة.
  أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com