الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

باتنـة: ربط 249 سكنـا بالطاقة وتدشـين مشـاريع بـ 9 بلديــات


تعتزم السلطات العمومية لولاية باتنة، تدشين مشاريع تنموية في مختلف القطاعات، عبر 9 بلديات، بمناسبة إحياء ذكرى اندلاع الثورة التحريرية في الفاتح نوفمبر.
وسطرت السلطات برنامجا لوضع حيز الخدمة لمشاريع وإعطاء إشارة انطلاق أخرى، ابتداء من اليوم الأحد ويستمر البرنامج إلى غاية نهاية الأسبوع تزامنا والفاتح نوفمبر. ويأخذ قطاع الطاقة الحصة الكبيرة من المشاريع التي يُرتقب أن تدخل حيز الخدمة أو التي تنطلق أشغالها لتوصيل الغاز والربط بشبكة الكهرباء، بالإضافة لتدشين مشاريع أخرى في قطاعات الشباب والرياضة والصحة والتربية والتعليم.
ويشمل برنامج تدشين المشاريع التنموية 9 بلديات، حيث تستفيد البلديات الجبلية التابعة لدائرة إشمول شرق الولاية من الربط بالكهرباء والغاز، ومن بين هذه المناطق قرية عين أيوب ببلدية فم الطوب أين سيتم وضع حيز الخدمة لشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 63 سكنا. وبذات البلدية تمت إعادة تهيئة مقبرة الشهداء بمنطقة الصفاح، على أن يكرم مجاهدون من المنطقة من طرف والي الولاية بمناسبة إحياء ذكرى الثورة التحريرية.
وتستفيد 27 عائلة بمنطقة تاجرة ببلدية إينوغيسن من الربط بشبكة الغاز، وبذات سيتم فك العزلة عن منطقتي غيل أوموسى وتافرنت بعد تهيئة وتعبيد المسلك الرابط بين المنطقتين على مسافة 4 كلم، كما سيتم بالمناسبة وضع حيز الخدمة لمشروع للتحسين الحضري ومسلك يربط تيوكسار بتيزوقاغين. وببلدية إشمول سيتم إعطاء إشارة انطلاق أشغال الربط بالكهرباء لفائدة 149 مسكنا بمنطقة تيفسوة، بالإضافة لوضع حيز الخدمة لمشاريع انتهت في قطاعات عدة، منها ملعب جواري بمنطقة الحمام، ومعاينة أشغال للتحسين الحضري والإنارة العمومية وشبكة الصرف الصحي بدشرة أولاد موسى.
وببلدية تكوت بأقصى الجهة الجنوبية الشرقية من الولاية، سيتم تدشين مقر فرعي للصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي، وبالجهة الشمالية ستقف السلطات العمومية ببلديتي عين جاسر والحسي تامهريت على مشاريع تنموية، حيث سيتم ببلدية عين جاسر تدشين 3 أقسام توسعية بمدرسة الشهيد خنفوسي التونسي، ووضع حيز الخدمة لساحة لعب بالعشب الاصطناعي بحي سيدي بلخير مصطفى، والتهيئة الحضرية بحي النجاح، وأما ببلدية الحاسي فسيتم تدشين 4 أقسام توسعية بمتوسطة الشهيد بوشارب يوسف، ومشروع طريق يربط مشتة أولاد حصير بالولائي رقم 8 على مسافة 600 متر.
ويشمل برنامج تدشين المشاريع التنموية، بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة بلدية بريكة، أين سيتم تدشين مذبح للحوم الحمراء بالمنطقة الصناعية، وبوادي الشعبة سيتم تدشين مشروع 40 سكنا ترقويا مدعما بحملة 3 ومركز بريدي بطريق تازولت بمدينة باتنة، بالإضافة لتدشين عيادة بحي لمباركية، ويتخلل البرنامج أيضا توزيع مفاتيح لحصص من السكنات بمختلف الصيغ.
يـاسين عـبوبو 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com