الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لإشراك المواطنين في نظافة المحيط: إطــــــلاق خدمــــــة للتبليــغ عـــن النقــــاط الســــــوداء


أطلقت مصالح بلدية خنشلة، بداية الأسبوع الجاري، خدمة بإشراك المواطنين في نظافة المحيط، من خلال التبليغ عن النقاط السوداء،  مع إلزامهم بالتقيد بالأوقات المحددة لرمي النفايات، في الوقت الذي تتواصل فيه الجهود لحملة واسعة للتنظيف تحسبا للتقلبات الجوية، مع الشروع في محاربة البناءات الفوضوية بالتنسيق مع الجهات الأمنية .
وأكد رئيس بلدية خنشلة، فوزي عرعار، للنصر، أن العملية تدخل في إطار العمل على تحسين الخدمة العمومية والتكفل بالنقاط السوداء، مع تنظيف كل أحياء البلدية تحت شعار «معا من أجل مدينة نظيفة «، حيث تم إنشاء صفحة فيسبوك تحمل اسم  «خنشلة  نظيفة» يتم من خلالها استقبال الانشغالات المتعلقة بنظافة المحيط وإشراك المواطنين في العملية باعتبارها مسؤولية الجميع، بعد أن تم  تقديم كل التوضيحات والشروحات اللازمة المتعلقة بكيفية  التبليغ، من خلال إرسال صورة للنقطة السوداء مع تاريخ التقاطها ونص يتضمن اسم الحي.
وسمحت العملية  خلال يومين فقط من إطلاقها، بالتكفل بـ 12 نقطة سوداء، كما تم إلزام المواطنين بأوقات محددة لرمي النفايات والقضاء على المظاهر السلبية بالرمي العشوائي وسط الأحياء والتجمعات السكنية وحواف الطريق الذي يشوه المنظر الجمالي للمدينة، حيث تقوم الشاحنات المخصصة بإتباع برنامج جديد للمناوبة، بجمع القمامة من الساعة الثامنة ليلا عبر مختلف الأحياء إلى غاية الصباح .
وأوضح المسؤول، أن جهودا مكثفة  تبذل ضمن حملة نظافة واسعة تحسبا للتقلبات الجوية وكذلك عمل استباقي لمجابهة الفيضانات، لتستمر إلى غاية نهاية فصل الشتاء، بمشاركة  القطاعات المعنية من أجل رفع النفايات الصلبة والأتربة، مع تنظيف البالوعات ومجاري صرف مياه  الأمطار، مؤكدا أنه وتنفيذا لتعليمات والي الولاية، فقد تم الشروع بالتنسيق مع مصالح الأمن، في محاربة البناءات الفوضوية نظرا لاستفحال ظاهرة الاعتداء على أملاك الغير، حيث يتم تطبيق برنامج ردعي ضد كل المخالفين طبقا للقوانين المعمول بها، لتتواصل العملية إلى غاية  القضاء على  الظاهرة.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com