الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خنشلة: تدعيـم مستشـفى أحمـد بن بلـة بأجهـزة طبيـة متطـوّرة


 كشف مدير مستشفى أحمد بن بلة بخنشلة، في تصريح خص به النصر، أمس، عن استفادة المؤسسة من مبلغ 10 ملايير سنتيم لاقتناء أجهزة طبية متطورة بدعم من والي الولاية وبالتنسيق مع الجهات المعنية، ليتم استلامها قريبا بهدف تحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة، فيما تم اتخاذ حلول استعجالية للتكفل بالمرضى في اختصاص جراحة العظام والرضوض، نظرا للنقص الكبير في الأخصائيين.
وأوضح مدير المؤسسة العمومية الاستشفائية، أحمد بن بلة، خالد بورمادة، أنه سيتم قريبا استلام أجهزة طبية متطورة بقيمة 10 ملايير سنتيم لفائدة قاعة العمليات الجراحية وذلك بدعم من والي خنشلة، يوسف محيوت، حيث يتم العمل على الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع مديريتي الصحة والتجهيزات العمومية، بهدف الرقي بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى، مبرزا حرص المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي لتدعيم المستشفى بأجهزة حديثة التكفل الأمثل بالمرضى، كان آخرها جهاز متطور جدا لتكبير الصورة وتوضيحها والذي تم وضعه حيز الخدمة، مؤخرا، نظرا لأهميته الكبيرة في التشخيص الدقيق لتسهيل التدخلات الجراحية، خاصة في ما يتعلق بالكسور وجراحة الأنف والأذن والحنجرة.
وكشف لنا المسؤول، عن اتخاذ حلول استعجالية من أجل التكفل بالمرضى في اختصاص جراحة العظام و الرضوض، نظرا للنقص الكبير في الأطباء الأخصائيين على مستوى المؤسسة، خاصة بعد أن أنهى 4 منهم الخدمة المدنية وعادوا إلى ولاياتهم، حيث تم الاتفاق على العمل التنسيقي مع مستشفى، حيحي عبد المجيد، ببلدية قايس، بهدف تحسين الخدمات الصحية، ليستفيد مستشفى، أحمد بن بلة، من خدمات الأطباء الأخصائيين في جراحة العظام، في حين يستفيد مستشفى قايس من خدمات قاعة العمليات الجراحية المجهزة ومن الأجهزة الطبية المتطورة، حيث كانت الانطلاقة ببرمجة عملية جراحية، الجمعة الماضي، لمريض القدم السكري وقد تم الاتفاق على عديد النقاط، خاصة التي تتعلق بمرضى جراحة العظام والرضوض وكيفية تحويلهم، كما أنه من المبرمج عقد عمليات توأمة مع المستشفيات الجامعية الكبرى في اختصاص جراحة العظام والرضوض في أقرب الآجال وذلك في انتظار التحاق أخصائيين في جراحة العظام شهر ديسمبر المقبل، خاصة وأن كل الإمكانيات متوفرة بما فيها 10 سكنات وظيفية.
وأكد محدثنا استفادة الأطقم الطبية وشبه الطبية بمستشفى، أحمد بن بلة، من برنامج تكويني بتأطير من أساتذة ومختصين من المستشفى الجامعي بن فليس التهامي بباتنة، في إطار التوأمة بين المؤسسات الاستشفائية وتطبيقا للاستراتيجية المسطرة من الوزارة الوصية الرامية إلى تحسين رعاية المرضى والتكفل بهم، حيث شمل التكوين مواضيع جد مهمة في اختصاص الأمراض المعدية وكذلك تكوين الأطباء العامين بمصلحة طب الأطفال.
كما أنه وفي إطار اتفاقية التوأمة بين المؤسستين الصحيتين، فقد تمت برمجة إجراء أزيد من7  عمليات جراحية جد معقدة من طرف فريق طبي متخصص في جراحة الأعصاب وكذلك برمجة معاينات طبية متخصصة في جراحة الأنف والأذن و الحنجرة، حيث تمت دعوة المرضى الذين هم بحاجة لعملية جراحية في هذا الاختصاص، للتسجيل لدى المنسق الطبي ابتداء من يوم، أمس الأحد .
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com