الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

عنابة: وفاة تلميذ في حادث مرور يخرج سكان خرازة للاحتجاج

أغلق عشرات المواطنين بحي خرازة بالمدخل الغربي لمدينة عنابة، صبيحة أمس، الطريق الوطني رقم 44 بالعجلات المطاطية والمتاريس، احتجاجا على وفاة تلميذ يدرس في الصف الابتدائي في حادث مرور وقع مساء أمس عند خروجه من المدرسة، أسفر على دهس الضحية البالغ من العمر 11 سنة، ما خلف له إصابات بليغة نقل على إثرها إلى استعجالات مستشفى ابن رشد الجامعي لتلقي العلاج اللازم، إلا أنه فارق الحياة متأثرا بجروحه الخطيرة.
احتجاج السكان أدى إلى قطع الطريق لنحو ساعة ونصف من الزمن، أمام حركة المرور للمطالبة بتدخل السلطات المحلية، لوضع حد لمسلسل حوادث المرور اليومية على مستوى الطريق السريع المحاذي لحي خرازة بانجاز ممرات علوية إضافية، تسمح للمواطنين وتلاميذ المدارس باستخدامها دون أن يعرضوا أنفسهم لخطر تجاوز الطريق الوطني رقم 44 الذي يعرف حركة كبيرة ليلا و نهارا. كما طالب السكان بتوفير النقل المدرسي لتلاميذ التجمعات السكنية المجاورة. ولم تتوقف مطالب سكان حي خرازة عند هذا الحد، بل طالبوا بمشاريع التهيئة لتحسين وضعية الطرقات والشوارع، وكذا الوضع البيئي، والخدمات الصحية، وكل المرافق الضرورية التي يحتاجها السكان.  وقد تدخلت وحدات الدرك والأمن الوطني وقامت بتطويق موقع الاحتجاج، بينما التحق ممثلون عن مصالح بلدية البوني للتفاوض مع المحتجين، حيث تم تقديم وعود بالنظر في مطالبهم المرفوعة بجدية من أجل تحقيقها تدريجيا، وهو ما سمح بفتح الطريق أمام حركة المرور وإزالة مخلفات الاحتجاج بالطريق الوطني رقم 44 الذي عرف تشكل طوابير طويلة، ما أجبر أصحاب المركبات إلى استخدام الطرق الفرعية باتجاه بلدية الحجار مرورا ببلدية البوني مركز، بعد أن شلت حركة السير على مستوى الطريق المذكور، وذلك تفاديا لتعرضهم لاعتداءات من قبل بعض العصابات التي تستغل الحركات الاحتجاجية لشن عمليات سرقة والابتزاز ضد أصحاب السيارات تحت التهديد بالأسلحة البيضاء.
حسين دريدح

استغلوا استقرار أحوال الطقس
إفشال محاولة هجرة 13 حراقا بسواحل عنابة
أحبطت وحدات البحرية التابعة للمجموعة الإقليمية لحراس السواحل بعنابة، صبيحة أمس، محاولة للهجرة غير الشرعية لمجموعة من الشبان، كانوا على متن قارب تقليدي الصنع متكون من 13 «حراقا»، محاولين الإبحار باتجاه جزيرة سردينيا الايطالية، مستغلين أحوال الطقس المستقرة.
و حسب مصدر من المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بعنابة، جاءت عملية التوقيف في دورية روتينية لفرقة تابعة لقوات خفر السواحل أثناء قيامها بمهام تأمين الحدود البحرية، حيث نجحت في اكتشاف قارب صيد بعرض البحر في حدود الساعة الرابعة صباحا، قبل أن تتكفل وحدتين عائمتين بعملية المطاردة. و تم اعتراض مسار الزورق في وضعية 13 ميلا بحريا غرب رأس الحمراء. و ذكر ذات المصدر بأن الزورق كان على متنه 13 شابا، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 28 سنة، تم اقتيادهم إلى مقر المحطة البحرية الرئيسية لحراس الشواطئ بميناء عنابة، أين أخضعوا لفحوصات طبية من طرف طبيب الحماية المدنية، قبل مباشرة التحقيق الإداري معهم، و الذي اتضح من خلاله، بأن هذا الفوج يضم شبان ينحدرون من أحياء وبلديات متفرقة بولاية عنابة. كما بينت التحريات الأولية بأن هذا الفوج من «الحراقة» انطلق في مغامرته من شاطئ جوانو ببلدية البوني، في حدود الساعة التاسعة ليلا، على متن قارب صيد طوله 7 أمتار مزود بمحرك ميكانيكي قوته 40 حصانا بخاريا.  و قد تم العثور على مجموعة من الألبسة و دلاء البنزين و كمية من الأكل، كانت بحوزة «الحراقة» لمساعدتهم على تحمل مشاق ركوب البحر للوصول إلى الضفة الأخرى من المتوسط.   و استنادا إلى نفس المصدر، فقد تم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، بتهمة محاولة الهجرة غير الشرعية، حيث صدر في حقهم دفع غرامات مالية .
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com