الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

باتنة: لجنـة خبـراء تشـرع في صيـانة مصنـع تركيـب السيـارات بجـرمة


عاين والي باتنة، محمد بن مالك، أمس، سير أشغال صيانة مصنع تركيب السيارات لعلامة «كيا موتورز» الكورية والمتوقف منذ 5 سنوات ووقف الوالي إلى جانب اللجنة الوزارية التي أوفدها وزير الصناعة في أعقاب زيارته الأخيرة للمصنع بالولاية، على سير عملية صيانة وإعادة تهيئة المصنع بالإضافة لمراقبة الآليات والتجهيزات لإعادة تشغيلها.
وأكد أحد الخبراء خلال زيارة الوالي لتفقد المصنع، بأن المعاينة الأولية توحي بأن الآليات التي ظلت متوقفة لسنوات في وضعية جيدة في انتظار استكمال عملية التدقيق في المعاينة ومراقبة الآليات الخاصة بتركيب السيارات، وطمأن ذات المتحدث بعودة المصنع إلى العمل بطريقة مضاعفة عن تلك التي انطلق عليها في تركيب السيارات قبل خمس سنوات، حيث أوضح في هذا الصدد لدى رده على تساؤل للوالي، حول طاقة المصنع  من حيث التعداد في تركيب السيارات، بأن الطاقة الأولية للتركيب تقدر بـ 80 مركبة يوميا وفق نظام العمل لثماني ساعات، مؤكدا إمكانية مضاعفة عدد السيارات التي يتم تركيبها في حال العمل وفق نظام المناوبة بثلاث فرق كل 24 ساعة.
وأعطى والي باتنة لدى تفقده لمصنع السيارات المتوقف، تعليمات للاستعانة بفرق خبراء مختصين خاصة منهم الذين تم تكوينهم من قبل لمواصلة عملية المعاينة، وأكد الوالي في تصريح بأن المصنع بعد مصادرته وتحوله إلى ملك للدولة، سيساهم مستقبلا في تحقيق ثلاثية إنتاج الثروة وتوفير مناصب العمل والتوجه نحو التصدير، وأكد خبراء اللجنة الذين تم إيفادهم بأن المصنع سيتم تشغيله مجددا.
في سياق آخر، وبعد معاينة مصنع السيارات لعلامة كيا سابقا عاين الوالي وضعية طرقات بحي كموني بعد أشغال حفر تجديد شبكة المياه أين وقف المسؤول على انشغالات وشكاوى مواطنين، نددوا بطريقة إعادة تعبيد الطرقات وأكدوا أنها غير مطابقة وهو ما جعل الوالي يلزم مكتب الدراسات بمتابعة مقاطع الطرق المعنية بإعادة التعبيد، مؤكدا على ضرورة التقيد بالمعايير والقيام بالتزفيت من طرف المقاولة بعد موافقة مكتب الدراسات، وأشرف المسؤول الأول على الهيئة التنفيذية بمناسبة اليوم الوطني للبلدية على أبواب مفتوحة على مختلف المصالح الإدارية لبلدية باتنة، وقام بتدشين مركز الأرشيف والوثائق المحفوظاتية بالمجمع الإداري بحي الزمالة، كما أشرف بمتحف البلدية على افتتاح معرض يعرف بالبلدية.
يـاسين عـبوبو      

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com