الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ضبط القوائم بعنابة: قرابة 9 آلاف ملف جديد للاستفادة من منحة رمضان


سجلت مديرية الإدارة المحلية لولاية عنابة، استلام 8848 ملفا جديدا للاستفادة من المنحة التضامنية لشهر رمضان، على مستوى جميع بلديات الولاية، تمت دراستها والتحقق من وضعيات طالبيها، فيما أحصت مديرية النشاط الاجتماعي، السنة الفارطة، استفادة 37 ألف عائلة من الإعانة وأنهت مصالح الدوائر ضبط القوائم بعد التداول والمصادقة عليها، تحضيرا لصب المنحة المقدرة بـ 10 آلاف دج، في حسابات العائلات المعوزة قبيل شهر رمضان الفضيل.
وحسب مصالح ولاية عنابة، فقد تم عقد لقاءات تحضيرية، مؤخرا، بالتنسيق مع مختلف الشركاء والمصالح، لتوفير الظروف الملائمة خلال الشهر المعظم وضبط جميع الترتيبات. من جهتها برمجت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف، توزيع 5 آلاف قفة رمضان مرشحة للزيادة، بالإضافة إلى افتتاح مطعمي رحمة لتوزيع ما يقارب 7 آلاف وجبة ساخنة يوميا، عبر المؤسسات التابعة للقطاع من مساجد ومراكز ثقافية، بالإضافة إلى عمليات تخص كفالة الأيتام من حفلات الختان، وكسوة العيد.
كما شرعت مديرية النشاط الاجتماعي، في منح التراخيص للخواص والجمعيات الراغبة في فتح مطاعم الرحمة، حيث تم الترخيص العام الماضي، لنحو 30 مطعما على مستوى الولاية، لإفطار عابري السبيل والمحتاجين، كما استقبلت طلبات جديدة للترخيص بالنشاط سواء للأفراد أو الجمعيات، عن طريق تقديم وجبات ساخنة للصائمين، أغلبها متمركزة بوسط المدينة والضواحي.
وفي اللقاء الأخير المنعقد برئاسة الوالي، عبد القادر جلاوي، قدم توجيهات لرؤساء المجالس الشعبية البلدية، بضرورة متابعة كل الجوانب المتعلقة بشهر رمضان، مع ضبط برامج دقيقة لمختلف النشاطات بمشاركة كل القطاعات المعنية، والاهتمام الجيد بنظافة المحيط وإعطاء العناية اللازمة للمساجد، والإنارة العمومية، إضافة إلى النشاطات سواء الدينية أو الثقافية أو الرياضية .
كما أمر الوالي بضرورة التعجيل لفتح الأسواق الجوارية، لاسيما ببلدية الحجار، حي عطوي صالح وكذا بلدية سيدي عمار، من جهتها بدأت مديرية التجارة في الترخيص لفتح أسواق تجارية يومية وأسبوعية، من أسواق الرحمة، لبيع مختلف المنتجات والمواد الاستهلاكية، تسمح للتجار ببيع سلعهم وعرضها بشكل منظم ومقنن بمناسبة الشهر الفضيل، بهدف كسر المضاربة والعمل على تحقيق الوفرة في جميع المواد وخلق المنافسة وتعويض نقص عدم فتح فضاءات تجارية كبرى، كانت تفتح في رمضان السنوات السابقة، على غرار سوق الرحمة الكائن بحي ما قبل الميناء.
من جهته أكد مدير التجارة وترقية الصادرات لولايـــة عنابـــة، لشخب سيف الدين، على تحقق الاكتفاء الذاتي في مادتي السميد والفرينة وكذا الحليب، مشيرا إلى أن مصالح التجارة فرضت تواجد أعوانها ميدانيا في جميع أماكن التسوق، لمراقبة الوفرة والأسعار المعتمدة في المواد المدعمة مثل الزيت، السميد والسكر، بالتنسيق مـع المصالح الأمنيــــة ومراقبة الأنشطة التجارية منها المغازات، محلات بيع الخضر والفواكه، اللحوم والمخابز، مع تبليغ التجار بضرورة التقرب من المنتجين وتجار الجملة، للتموين بالمواد الأساسية، كونها متوفرة وتخضع لمراقبة مديرية التجارة.
كما سطرت ذات المصالح، برنامجا لبيع مادة الزيت مباشرة للمواطن وفرض عرض المواد الاستهلاكية بمدخل المحل التجاري، للقضاء على المضاربة، مع تحقيق مخزون معتبر لضخه في السوق خلال الأيام الأخيرة التي تسبق شهر رمضان. وتعمل مصالح التجارة، بالتنسيق مع الدرك الوطني والشرطة، على مراقبة مخازن المواد الغذائية وكذا المطاحن، حتى لا تصل المواد الاستهلاكية للمضاربين والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن، مع إحالة بعض التجارة على العدالة، بسبب مخالفات سجلت في حقهم.                        حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com