الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

توقيف لص والقبض على عصابة اعتداء: وضع حد لعصابـة سرقـة المواشــي بباتنة


أفادت أمس المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة، بأنه في إطار تنفيذ مخطط تأمين عيد الفطر المبارك للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، تمكنت الفرقة الإقليمية بجرمة من استرجاع 80 رأسا من الماشية وتوقيف المتورطين في سرقتها.
 ويتعلق الأمر بالمشتبه فيه (ع ن) البالغ من العمر 19 سنة والمشتبه فيه (ع م) البالغ من العمر 21 سنة. وقائع القضية حسب بيان المجموعة تعود إلى ليلة ثاني عيد الفطر أثناء قيام أفراد ذات الفرقة بدورية عبر الإقليم رفقة فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بعين ياقوت، وذلك تبعا لمخطط قائد المجموعة المتضمن مكافحة ظاهرة سرقة المواشي والتعدي على مستعملي الطريق، وفي إطار تأمين عيد الفطر المبارك، وفي حدود الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل، تلقت فرقة جرمة معلومة مفادها تعرض أحد الموالين للسرقة وفرار الفاعلين، ليتم على الفور  التنقل إلى عين المكان ومعاينة مسرح الجريمة وتمشيط الأماكن إلى جانب تكثيف التحريات للإطاحة بالفاعلين.
العملية مكنت حسب مجموعة الدرك من توقيف المشتبه فيهما مع استرجاع 80 رأسا من الماشية وتتمثل في 40 خروفا و 40 نعجة من سلالة محلية. الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بجرمة، فتحت تحقيقا في القضية وتم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة وتسليم القطيع إلى مالكه.
وفي عملية أخرى تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين التوتة في ظرف قياسي حسب المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة، من العثور على قطيع كامل من الغنم بعد تلقي بلاغ الضحية الذي يفيد بضياعه، حيث تم تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان، مع غلق جميع المنافذ والتنسيق مع جميع الوحدات المجاورة.
وبعد تمشيط المكان، وفي حدود منتصف النهار، تم العثور على القطيع بأكمله المتكون من 17 رأسا من الغنم منها 11 رأسا من نعاج و 6 خرفان وذلك على بعد 4 كلم عن مزرعة المعني. الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين التوتة فتحت تحقيقا في الواقعة وتم تسليم القطيع إلى مالكه.
من جهة أخرى، أفادت أمس الشرطة بباتنة، بأنه تم تلقي شكوى  تقدم بها مواطن لعناصر الأمن الحضري الخامس مفادها تعرض محله التجاري للسرقة بالكسر من قبل أشخاص مجهولين  بحي تامشيط، استهدفوا مبلغا ماليا يقدر بـ 280 مليون سنتيم وبعض الأغراض، ليتم تكثيف الأبحاث و التحريات التي كللت  بتوقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 40 سنة، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة تم تقديمه أمام النيابة المحلية، حسب بيان للشرطة.
وفي عملية أخرى للدرك الوطني بنقاوس، تم توقيف شخصين تورطا في قضية الضرب العمدي متبوع بالسرقة والابتزاز مع حيازة مواد مخدرة وسلاح محظور، ويتعلق الأمر بكل من المشتبه فيه (ب ن) البالغ من العمر 23 سنة والمشتبه فيه (ش و) البالغ من العمر 30 سنة، حيث عقب تلقي شكوى ضدهما تم توقيفهما وحجز 5 أقراص مهلوسة و 1.5 غرام من المخدرات وسلاح محظور (سكين ثلاثة نجوم) بالإضافة إلى بطاقة التعريف الوطنية البيومترية وكذا البطاقة الذهبية الخاصة بالضحية التي سلبت منه أثناء الاعتداء عليه بالضرب وتصويره لغرض الابتزاز.
ياسين/ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com