الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مستشفى السعدي معمر بششار في خنشلة: إعادة فتح قاعة استعجالات طب الأطفال والحوامل


تمت، أول أمس، إعادة فتح مصلحة الاستعجالات الطبية، بالمؤسسة العمومية الاستشفائية، الشهيد، سعدي معمر ببلدية ششار  في ولاية خنشلة، خاصة بطب الأطفال والنساء الحوامل، بعد إعادة ترميمها، فيما عاين فريق طبي متخصص في الطب الباطني وأمراض الكلى والمسالك البولية وزراعة الكلى، من  المستشفى الجامعي، التهامي بن فليس، باتنة، 120 مريضا بمستشفى، أحمد بن بلة، مع برمجة العمليات الجراحية المعقدة. و حسب ما علم به من إدارة المؤسسة العمومية الاستشفائية، سعدي معمر، بششار، فإن مصلحة الاستعجالات الطبية وضعت حيز الخدمة من جديد،  بعد الانتهاء من أشغال الترميم والتهيئة وتوفير كل الإمكانيات اللازمة والعمل ضمن برنامج منظم لضمان المناوبة دون انقطاع، كل أيام الأسبوع، مع إعادة بعث نشاط العمليات الجراحية من طرف أطباء مختصين، ما سيسمح  بحسن الاستقبال وتحسين الخدمات الصحية المقدمة وتقديم رعاية طبية ترقى لتطلعات أبناء المنطقة وتجنيبهم عناء التنقل، خاصة وأن المصلحة تتكفل بالأطفال والنساء الحوامل فقط، بعد توفير  مصلحة استعجالات خاصة بكل المرضى بالمؤسسة العمومية الاستشفائية، الشاذلي بن جديد، وكذلك استعجالات أخرى بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بذات البلدية . وفي سياق متصل، أكد مدير مستشفى، أحمد بن بلة، خالد بورمادة، للنصر، معاينة 120 مريضا يوم، الخميس، من طرف فريق طبي متخصص، من المستشفى الجامعي، التهامي بن فليس، باتنة ودكاترة مختصون من المؤسسة ، في إطار اتفاقية التوأمة بين المؤسستين تحت  إشراف مدير الصحة، حيث شملت العملية 30 مريضا في اختصاص أمراض الكلى و40 في الطب الباطني، إضافة إلى 50 مريضا في اختصاص المسالك البولية ومنهم من يحتاج لعملية زرع كلية، كما تمت برمجة عدد من الحالات المعقدة والاستعجالية، لعمليات جراحية في التوأمة القادمة، بعد أن تم اتخاذ الإجراءات اللازمة واستكمال ملفاتهم الطبية.
وأكد  أنه قد تم الاتفاق على عدة نقاط بين الطرفين، تخص إعادة تهيئة مصلحة العمليات الجراحية، بما يتناسب مع عملية زرع الكلى، من الدعم بأجهزة طبية جديدة متطورة وكذلك  تكوين أطباء جراحين، لحضور عمليات زرع الكلى بالمركز الاستشفائي الجامعي، بن فليس، تمهيدا لعمليات زرع الكلى بمستشفى، أحمد بن بلة، في خنشلة، مع تأكيد الأساتذة في الطب، التزامهم بمواصلة عمليات التوأمة والدعم وتكوين الأطقم الطبية في المستشفى، بكل ما يحتاجونه من خبرات، من أجل التكفل الأمثل بمرضى الولاية.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com