الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خنشلة: الشروع في عمليات تنموية بقايس قريبا


سيتم الانطلاق في عمليات تنموية جديدة قريبا ببلدية قايس في ولاية خنشلة، ضمن مشاريع استفادت منها في مختلف البرامج التي تهدف لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين والقضاء على كافة العراقيل التي تواجههم في مختلف المجالات.
وحسب ما علم من رئيس المجلس الشعبي البلدي لقايس، عمار بن عبيد ، فإن العمليات التنموية المبرمج انطلاق إنجازها قريبا، تخص تهيئة الطريق الفاصل بين حيي 400 سكن اجتماعي و 300 سكن ترقوي، لتشمل الطرقات والأرصفة وإعادة الاعتبار للطريق الرابط  بين المذبح البلدي إلى غاية طريق الرميلة مرورا بحي الأمير عبد القادر، كما تخص الإنارة، مع تهيئة حي درارجة سليمان وكذا محيط العمارات المحاذية للوادي، لحماية المدينة من الفيضانات  بحي 216 سكنا وكذلك التهيئة الحضرية لجزء من حي 17  جوان وتجديد وتوسيع شبكة التطهير عبر أحياء لقصور، الأمير عبد القادر، العوفية وحسرومي، إضافة إلى مشروع دراسة المخطط التوجيهي لشبكة الصرف الصحي ودراسة المخطط التوجيهي لشبكة المياه الصالحة للشرب لمدينة قايس.
كما يتعلق الأمر بإعادة الاعتبار للمؤسسات التربوية في الطور الابتدائي والهياكل المرافقة لها، من أجل تحسين ظروف تمدرس التلاميذ لتشمل مدارس شنينة بشير، الإخوة بن عبيد ومنتوري محمد شريف، الإخوة عروسي، هاني عبد المجيد، الإخوة لهميل، ابتدائية الإخوة عروسي وبوبير بوبير والإخوة بومعراف، مع إنجاز مجمع مدرسي بـ 6 أقسام توسعة بتيمتشاثين.  
وأكد المسؤول، أنه تم، مؤخرا، إطلاق أشغال التهيئة والترميم في المحطة البرية لنقل المسافرين بقايس، على أن يتم وضعها حيز الخدمة فور الانتهاء من الأشغال وذلك تطبيقا لأوامر والي خنشلة، يوسف محيوت، بعد غلق دام لسنوات، بسبب وضعيتها المتدهورة، كما تم اتخاذ عدة إجراءات على مستوى البلدية، من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والتلاميذ، منها ما يخص  مكافحة الأمراض المتنقلة عن طريق المياه، من خلال تكثيف الخرجات الميدانية  لموظفي الهيكل البلدي لحفظ الصحة والنظافة العمومية رفقة عمال الجزائرية للمياه، مع القيام بعمليات تطهير الخزانات الممونة لمدينة قايس بالمياه الصالحة للشرب.
كما تم تسطير برنامج  لمراقبة المطاعم المدرسية من طرف لجنة الصحة، من خلال العمل الميداني لموظفي الهيكل البلدي لحفظ الصحة والنظافة العمومية للمطاعم، قصد الوقوف على كل الظروف لإعداد الوجبات الغذائية الموجهة للتلاميذ المتمدرسين ومن بينها النظافة  والنظافة الصحية واحترام الشروط اللازمة في ما يخص سلسلة التخزين والتبريد والحفظ ومختلف التجهيزات وتكثيف الجهود من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة.    
     كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com