الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أولاد جلال: مشــــاريع لإنجـــــاز مرافـــق تربويـــــة

أطلقت مديرية التجهيزات العمومية لولاية أولاد جلال، استشارات تخص دراسة مشاريع جديدة لإنجاز مؤسسات تربوية، لتخفيف الضغط واستقبال التلاميذ في أحسن الظروف.
وأكدت مصادر موثوقة للنصر، أن هذه المشاريع تخص خمس متوسطات وثلاث ابتدائيات من أنماط مختلفة موزعة على بعض بلديات الولاية، إلى جانب وحدة للكشف ومتابعة الصحة المدرسية بمتوسطة دهنون برأس الميعاد، بهدف القضاء على الاكتظاظ وتحسين الأداء البيداغوجي للتلاميذ.
وتأتي ذات المشاريع، بعد أن حظي القطاع، وفقا للمصدر، بإنجاز مؤسسات تربوية وأقسام توسعة لتغطية احتياجات المناطق العمرانية والنائية من المرافق المدرسية عبر بلديات الولاية، وأنصاف داخلية وعمليات أخرى للتهيئة. وأوضح المصدر، أن الطور الثانوي استفاد من عدة عمليات تشمل إنجاز ثانوية بطاقة ألف مقعد بالمدينة الجديدة في أولاد جلال وأخرى مماثلة بسيدي خالد، انطلقت الأشغال بهما، كما استفادت المدينتان من مشروعين لإنجاز ثانويتين أخريين في إطار البرنامج القطاعي.
وفي ذات الطور، استفادت عدة مؤسسات من عمليات تهيئة، إلى جانب مشروع لإنجاز وحدة للكشف والمتابعة الصحية بثانوية، النعيم النعيمي، بالبسباس. كما استفاد الطور المتوسط من عدة عمليات، منها متوسطة جديدة بمنطقة رأس الجدر في بلدية البسباس، زيادة على 8 أقسام توسعة بمتوسطة، محمد الهادي، في أولاد جلال وقسمين بمتوسطة، روينة محمد و 4 أقسام بمتوسطة، هاني عبد الرحمان، بسيدي خالد، إلى جانب مشاريع لإنجاز 4 متوسطات جديدة، منها متوسطة قاعدة 5 بمنطقة برخم وأخرى قاعدة 6 بمنطقة حاسي السيدة ببلدية الشعيبة ومتوسطة قاعدة 6 بمنطقة الهوبة في بلدية البسباس وأخرى قاعدة 7 مدعمة بنصف داخلية بطاقة 300 وجبة بعاصمة الولاية.
واستفادت الولاية في مجال الإطعام المدرسي، من عدة مشاريع، منها نصف داخلية 200 وجبة بمتوسطة شعوة، جنوب عاصمة الولاية وأخرى بمتوسطة، روينة محمد، سيشرع في إنجازهما قريبا. وفي الطور الابتدائي، حظيت عاصمة الولاية بعدة مشاريع تشمل دراسة ومتابعة وإنجاز مدرسة ابتدائية نمط 2 على مستوى الأحياء المدمجة بمنطقة التوسع العمراني المدينة الجديدة، زيادة على ابتدائية نمط 3 في بئر النعام ببلدية الشعيبة وأخريين نمط 4، بكل من الشعيبة وأولاد جلال، إضافة إلى عمليات تهيئة لعدة مؤسسات أخرى.
وتعمل السلطات الولائية على تسليم كافة المشاريع في آجالها التعاقدية، لاسيما على مستوى المناطق التي تعاني نقصا في هذا الإطار، من خلال المراقبة الدورية وتنظيم زيارات ميدانية للورشات المختلفة، للوقوف على مدى تقدم الأشغال والحث على التقيد بالمواصفات التقنية المطلوبة.
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com