الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميلة: مشاريـع لإنجـاز تنقيبـات بأربـع بلديـات


كشف مدير الموارد المائية لولاية ميلة، عن استفادة بلديات الشيقارة، بوحاتم، العياضي برباس ومينار زارزة، من مشاريع لإنجاز تنقيبات على مستواها، بغية تدعيم تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب وتخفيف الأزمة بهذه المناطق، مؤكدا قرب الانتهاء من الإجراءات الإدارية التي بلغت مرحلتها الأخيرة وتحديد المؤسسات المكلفة بالإنجاز للانطلاق في الورشات خلال الأيام القليلة القادمة .
وأفاد مسؤول القطاع المحلي، مسعود لشهب، في تصريح للنصر، أنه وفي إطار تدعيم تزويد ساكنة البلديات التي تعاني نقصا في التزود بالمياه الصالحة للشرب وغير المربوطة انطلاقا من سد بني هارون، استفادت مصالحه نهاية سنة 2023، من مشروع لإنجاز أربعة تنقيبات بمبلغ مالي يقدر بحوالي 10 ملايير سنتيم، مؤكدا أنه تم تحديد البلديات التي تعاني نقصا في المياه، وفق أولويات ومطالب الساكنة المتمثلة في الشيقارة، العياضي برباس، بوحاتم ومينار زارزة لإنجاز هذه التنقيبات، بغية تدعيم الساكنة بالمياه وتخفيف الأزمة بهذه المناطق المعنية.
وأضاف ذات المتحدث، أن مصالحه قامت بكل بالإجراءات الإدارية، وتم تحديد المؤسسة المقاولة للقيام بعملية الإنجاز في المرحلة الأولى، لكن بسبب تماطل المؤسسة في الانطلاق وإنجاز التنقيبات المتفق عليها، تم اللجوء إلى إلغاء الصفقة وإعادة بعث الإجراءات لتحديد مؤسسات أخرى لتنفيذ المشروع، قائلا إن العملية في المرحلة الأخيرة وهي فتح وتقييم العروض لتحديد مؤسسة مقاولة لكل تنقيب مائي، بغية ضمان السرعة في الورشات، وينتظر حسبه الشروع في الأيام القليلة القادمة في الإنجاز.
وأكد ذات المصدر، أن عملية الإنجاز ستتم على مستوى مركز كل بلدية بالتنسيق مع رؤساء البلديات المعنية، وذلك من أجل تحديد الاحتياجات والانطلاق في العملية للتخفيف على المواطنين رحلة البحث عن المياه يوميا، لاسيما بعد تراجع منسوب عدة تنقيبات وجفاف أخرى عبر بلديات بوحاتم، الشيقارة ومينار زارزة، ما أدى إلى نقص التزويد وغياب المياه عن حنفياتهم في مرات عديدة.
وأشار مدير الموارد المائية المحلي، إلى أن الانتهاء من إنجاز هذه المشاريع سيحسن تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب، في انتظار الانتهاء من المشروع الوطني الذي سيربط 16 بلدية من بينها البلديات المذكورة سابقا انطلاقا من سد بني هارون وسد تابلوط بجيجل، للقضاء على مشكل المياه عبر إقليم الولاية.
وفي نفس السياق، ذكر محدثنا، أن مصالحه قدمت مؤخرا اقتراحا لدى الوزارة الوصية من أجل إنجاز 9 تنقيبات بمبلغ مالي قدر بحوالي 15 مليار سنتيم، لتدعيم البلديات التي تعاني نقصا في التزود بالمياه الصالحة للشرب عبر الإقليم.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com