الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الترخيص لنشاط الحافلات باتجاه شواطئ 3 ولايات: فتح خطوط نقل بعدة بلديات في عنابة

فتحت مديرية النقل لولاية عنابة، مؤخرا، المجال أمام الناقلين الراغبين في تلبية احتياجات النقل العمومي للمسافرين عبر الخطوط الحضرية وشبه الحضرية، لتغطية العجز المسجل عبر عدة خطوط، سواء داخل النسيج الحضري أو في البلديات والمناطق الريفية.
وحسب مديرية النقل، فقد تم الإعلان عن الاحتياجات وقائمة الخطوط التي تحتاج لتدعيم، انطلاقا من محطات النقل الحضري بوسط المدينة (كوش نور الدين وسويداني بوجمعة)، بالإضافة إلى المناطق الأخرى، منها البوني، الحجار، برحال، شطايبي والمقاطعة الإدارية ذراع الريش. ووفقا لمديرية النقل، فإن طلبات الناقلين للعمل عبر الخطوط الجديدة، تخضع لنظام التنقيط المعتمد، المتفق عليه مع الشريك الاجتماعي والذي يعتبر المعيار الوحيد الذي يحدد استحقاق المتعامل للخط وفق ترتيب تنازلي في حدود الاحتياجات المعلن عنها.
وعملت مديرية النقل على فتح خطوط جديدة تلبية لانشغالات المواطنين والسكان عبر مختلف بلديات الولاية، منها المقاطعة الإدارية ذراع الريش، التي يجري العمل فيها لإعداد مخطط شامل للنقل، يتعلق بنقاط ومواقف التوقف ومسار سير الحافلات وحتى سيارات الأجرة، بهدف وصول وسائل النقل الجماعية والفردية إلى جميع المواقع السكنية وتخفيف العبء على المواطنين.
من جهتها قامت بلدية عنابة، بالتنسيق مع مديرية النقل، بالترخيص لعودة سيارات الأجرة العاملة عبر خط عنابة الشط ببلدية الطارف، إلى وسط المدينة، باعتبارها أقرب بلدية حدودية بين الولايتين على مسافة 18 كلم، وذلك بعد سنتين من المطالب المتكررة للمواطنين، الذين كانوا يعانون مع سيارات «الفرود» التي احتلت مكان سيارات الأجرة النظامية التي حُولت إلى مدخل المدينة بسيدي إبراهيم، حيث أصبحت لا تستجيب لمتطلبات المواطنين وتسبب لهم أعباء إضافية وإضاعة الوقت، لتتم الاستجابة لهذا المطلب بموافقة السلطات الولائية، مع الإبقاء على جزء من السيارات بسيدي إبراهيم.
كما جاء فتح المجال لتدعيم خطوط النقل، استجابة لمعاناة سكان شطايبي من النقص الكبير في الناقلين الخواص من وإلى مدينة عنابة على مسافة 37 كلم وكذا الدوائر المجاورة على غرار برحال، مع تزايد طلبات المواطنين على خطوط النقل وتمديد خدمة العمل، حيث لا تلبي الحافلات الطلب الموجود، مقابل تراجع نشاط سيارات الأجرة إلى حد توقف جميعها، حسب تصريح منتخبين للنصر، حيث يجد المواطنون صعوبة في التنقل إلى عاصمة الولاية من أجل العمل، أو الدراسة وكذا العلاج، بالإضافة إلى التوقف المبكر للناقلين في الفترة المسائية في حدود الساعة الثالثة مساء، من عاصمة الولاية وبلدية برحال، حيث يواجه المواطنون وخاصة العاملين، صعوبة في العودة إلى منازلهم مساء، كما يوجد 5 ناقلين فقط، يعملون عبر خط عنابة شطايبي، بقدرة 172 مقعدا يوميا، لا تستجيب للطلب الموجود.
وفي سياق متصل، أبلغت مديرية النقل لولاية عنابة، متعاملي النقل العمومي للمسافرين عبر الطرق، عن البدء في تنفيذ تدابير وإجراءات خدمة المخطط الأزرق نحو شواطئ شطايبي بولاية عنابة وشواطئ ولايتي سكيكدة والطارف، حيث بإمكان الناقلين تقديم طلباتهم إلى غاية 13 جوان المقبل.
وتُشير مصالح مديرية النقل، إلى أن الخطوط الحضرية التي تصل إلى شاطئ ريزي عمر وكذا أحياء النصر، سيدي عيسى وواد القبة، سيتم تمديد مساراتها إلى غاية شاطئ عين عشير بصفة مؤقتة وهذا حسب طلب المتعاملين.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com