الأربعاء 3 جويلية 2024 الموافق لـ 26 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

البرج: المصادقة على الميزانية الإضافية لتدارك النقائص التنموية


صادق، يوم أمس، أعضاء المجلس الشعبي الولائي ببرج بوعريريج، على الحساب الاداري والميزانية الاضافية لسنة 2024، لتدارك النقائص وتدعيم الجهود التنموية عبر بلديات الولاية، لا سيما في ما يتعلق بالتحضير للدخول المدرسي، وتدعيم حصص الساكنة من المياه، و توفير النظافة والتهيئة، فضلا عن دراسة برنامج النجدة و الوقاية من الكوارث، بما في ذلك مخطط مكافحة الحرائق، حيث تدعمت أغلب القطاعات بمبالغ مالية .
و أبدى الوالي، في كلمته خلال أشغال الدورة العادية لشهر جوان، ارتياحه للتوافق والتنسيق، بين الجهاز التنفيذي والمجلس الشعبي الولائي، ما وفر الجو الملائم للاستقرار والعمل بنظرة استشرافية لدفع عجلة التنمية عبر بلديات الولاية، بعيدا عن الحسابات السياسية والجهوية، مبديا انزعاجه من التسويق الذي وصفه بالسلبي لهذا التوافق والتكامل، من قبل البعض، مضيفا أن العمل في هذه الظروف ساعد على تجسيد العديد من المقترحات المرفوعة من قبل المنتخبين في مختلف الدورات، كما كانت لدراسة ملفات مختلف القطاعات، والتوصيات المرفوعة، مساهمة في تسجيل وتجسيد مختلف المشاريع التنموية .
وتم التركيز في الميزانية الاضافية، على القطاعات التي على صلة مباشرة بتحسين الإطار المعيشي للمواطنين، على غرار قطاعات الموارد المائية والتربية والأشغال العمومية ونظافة المحيط، إذ تم تخصيص مبلغ يقارب 124 مليار سنتيم لقطاع التربية، سيسمح بتجسيد عمليات الترميم والتهيئة وانجاز أقسام التوسعة وتجهيز المؤسسات التربوية واقتناء العتاد البيداغوجي، وحوالي 50 مليار سنتيم لقطاع الأشغال العمومية، بهدف تهيئة وصيانة وترميم الطرقات وتزويدها بالاشارات واللافتات التوجيهية، فضلا عن انجاز منشأة فنية ببلدية بن داود، و صيانة الطريق الرابط بين قرى بوقطن اولاد راشد والطريق الوطني رقم 106 ببلدية ثنية النصر على مسافة 12 كيلومترا .
و زيادة على المبالغ المرصودة لقطاع الموارد المائية، في البرامج الوطنية والقطاعية ومن ميزانية الولاية، تمت إضافة مبلغ قارب الـ 40 مليار سنتيم، في الميزانية الاضافية، يستهدف المناطق التي لاتزال تعاني من شح في موارد المياه، من خلال انجاز وتجهيز الأنفاب والأبار، كما تم تخصيص مبلغ قارب 47 مليار سنتيم في قطاع البيئة ونظافة المحيط، لإقتناء حاويات جمع القمامة و4 شاحنات ضاغطة، فضلا عن انجاز مفرغة عمومية جديدة ببلدية البرج عاصمة الولاية، وخنادق لتجميع النفايات، وتسجيل عمليتين للاعتناء بالمساحات الخضراء والبستنة .
واستفاد قطاع الشباب من مبلغ قارب 52 مليار سنتيم، موزع على 12 عملية، من أبرزها دراسة وانجاز مسبح ببلدية البرج، واعادة تأهيل الفضاءات الترفيهية، وإنجاز ملاعب جوارية عبر بلديات الولاية، بالإضافة إلى تخصيص مبلغ مالي لتجهيز القاعة متعددة الرياضات3 آلاف مقعد بعاصمة الولاية، وتهيئة وترميم المركب الرياضي 20 أوت وانجاز ملعب جواري مغطى بالعشب الاصطناعي ببلدية بن داود.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com