الأربعاء 3 جويلية 2024 الموافق لـ 26 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

خنشلة: هياكـل تربويـة تحسبـا للدخـول المدرسي


يرتقب استلام هياكل تربوية جديدة في الأطوار التعليمية الثلاثة، بمختلف بلديات ولاية خنشلة، تحسبا للدخول المدرسي المقبل 2025.2024، من شأنها تحسين ظروف تمدرس التلاميذ والقضاء على الاكتظاظ ببعض المؤسسات التعليمية وتحقيق تحصيل علمي أفضل.
وحسب ما علم به من مصالح الولاية، فإن الأمر يتعلق بثانويتين ومتوسطتين ومجمع مدرسي و23 قسم توسعة في الطور الابتدائي و 3 أقسام توسعة في المتوسط وكذلك 10 مطاعم مدرسية، حيث أنه من المبرمج استلام المؤسسات التربوية الجديدة قبل تاريخ 15 أوت المقبل، بعد أن يتم تجهيزها لوضعها حيز الخدمة مع الدخول المدرسي المقبل، خاصة وأن تعليمات صادرة عن الأمين العام للولاية، كلف من خلالها المدراء التنفيذيون كل حسب اختصاصه، بضرورة إتمام المشاريع المسندة إليهم، على غرار الربط بمختلف الشبكات والحرص على إتمام الأشغال قبل نهاية شهر أوت المقبل، مع تكليف رؤساء الدوائر بالمتابعة اليومية لمختلف المشاريع التربوية والتأكد من جاهزيتها والحرص على نظافة محيطها، من خلال حث مقاولات الإنجاز على رفع جميع مخلفات البناء والإشراف على عملية تنظيف المؤسسات ومحيطها الخارجي لاستقبال التلاميذ في ظروف حسنة، لتقوم السلطات المحلية ببرمجة اجتماعات من أجل الوقوف على مدى تنفيذ التعليمات المسداة.
وأكد المكلف بالإعلام في مديرية التربية، السعيد لحديري، للنصر، أن مدير التربية، بشير بودربالة، يقوم رفقة ممثلي المصالح المعنية من مديرية التجهيزات العمومية والدوائر والبلديات، بخرجات ميدانية تفقدية بمختلف بلديات الولاية، من أجل الوقوف على جاهزية مختلف المنشآت المدرسية المبرمج استلامها خلال الدخول المدرسي المقبل ووضعها حيز الاستغلال، حيث تمت معاينة سير أشغال انجاز 3 أقسام توسعة بمتوسطة الشهيد، عشي عبد العزيز، وانجاز 4 أقسام توسعة بابتدائية الشهيد، أكسل محمد، ببلدية شلية دائرة ببوحمامة وببلدية قايس، تمت معاينة مشروع انجاز ثانوية جديدة بحي 1070 سكنا من نمط 800/200 وكذا مشروع انجاز متوسطة نمط قاعدة 6 في نفس الحي الجديد.
وببلدية عين الطويلة، تمت معاينة مشروع بناء مطعم مدرسي بابتدائية، العايش عمار، و2 أقسام توسعة بابتدائية، طيورة عبد الحميد، ومطعم مدرسي 200 وجبة بمتوسطة، علالة عمارة، بمتيرشو و2 أقسام توسعة بابتدائية، تمرابط محمد، أحدهما بلغ نسبة انجاز تقدر بـ95 بالمائة وكذلك بناء قسم توسعة بابتدائية لعلاونة علاوة .
وتشهد جميع المشاريع التي تمت معاينتها، وتيرة متسارعة في الأشغال ونسبا متقدمة في الانجاز، تؤمن استلامها ووضعها حيز الخدمة مع الدخول المدرسي المقبل، لتمكن هذه الهياكل التربوية الجديدة من استقبال التلاميذ في أريحية والقضاء على الاكتظاظ في بعض المؤسسات التربوية.
وحسب ما علم به من ديوان الترقية والتسيير العقاري، فإنه وضمن الأحياء المدمجة على مستوى موقع 1490 سكنا عموميا إيجاريا ببلدية ششار، فقد تم الانتهاء من أشغال إنجاز مشروع ثانوية صنف 1000 والتي تحتوي على عدة مرافق تم انجازها بمواصفات حديثة، من شأنها أن تكون إضافة مميزة لساكنة البلدية، سيما وأنها مبرمجة لإدراجها حيز الخدمة خلال الدخول المدرسي القادم، خاصة وأن الثانوية مزودة بمختلف التجهيزات العصرية التي من شأنها تسهيل الحياة العلمية للتلاميذ، ناهيك عن تخفيف الضغط عن بقية الثانويات بالبلدية.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com