الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد معالجة جزء من الانزلاق وانتظار تنصيب الخوازيق: إعادة فتح حركة المرور بزيامة منصورية غرب جيجل


تمت، أمس، إعادة فتح حركة المرور في الاتجاهين، في منطقة بولخماس ببلدية زيامة منصورية، غرب ولاية جيجل، على محور الطريق الوطني رقم 43 الرابط بين بجاية وجيجل، بعد الانتهاء من معالجة جزء من الانزلاق يسمح بمرور مركبات الوزن الخفيف وحافلات نقل المسافرين.
وينتظر أن يتم الشروع في تنصيب وتركيب الخوازيق خلال شهرين، ما سيسمح بعدها بمرور شاحنات الوزن الثقيل، إذ تم الانتهاء من الأشغال في ظرف شهرين من قبل شركات عمومية مكلفة بالأشغال.
وقد عاين، أمس، الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية، بولرباح علي، رفقة الأمين العام لولاية جيجل، بركان كمال، ورشة أشغال معالجة الانزلاق في منطقة بولخماس بزيامة منصورية، أين أعطى إشارة عودة حركة سير مركبات الوزن الخفيف وحافلات نقل المسافرين، حيث تبين خلال الشروحات المقدمة من قبل مدير الأشغال العمومية، أنه تم في ظرف وجيز، معالجة جزء كبير من الانزلاق والعمل ليلا نهارا قصد تثبيت الأرضية وكذا المرور للمرحلة الأولى بالإسراع في فتح حركة السير أمام المواطنين وقد تبين بعد القيام بمناورات لكيفية العمل بالورشة وكيفية تنقل الآليات، إمكانية فتح الطريق بعرض 7 أمتار، على أن تتواصل الأشغال من أجل إكمال تثبيت الخوازيق بعمق 30 مترا.
وأوضح الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية، أنه تم بذل جميع المجهودات من قبل مؤسسات الإنجاز ومكاتب الدراسات والمخابر العمومية، قصد الانتهاء من الجانب المهم من الأشغال وتبعا لتوصيات وزير الأشغال في زيارته الأخيرة للموقع، فقد تم العمل ليلا نهارا وبمرافقة من قبل السلطات الولائية، قصد الإسراع في وتيرة الإنجاز وذكر بأن باقي الأشغال المتبقية ستتم بوتيرة متسارعة، قصد المرور لشاحنات الوزن الثقيل بالسير عبر محور الطريق.
وقال الأمين العام للولاية، بأنه سيتم فتح حركة المرور في الاتجاهين من جيجل نحو بجاية أو العكس لمركبات الوزن الخفيف، كما تقرر من جهة أخرى، السماح لحافلات نقل المسافرين بالمرور كذلك وجاء ذلك بعد الموافقة من قبل مكاتب الدراسات المختصة والمخابر، مضيفا أنه سيتم العمل على إكمال الأشغال تدريجيا ويتطلب على مستعملي الطريق تفهم الأشغال التي يتم إكمالها بالمنطقة وفي حديثه مع مواطنين، أكد أن مسألة ترميم المنازل من قبل ملاكها المتضررين، ستتم تبعا لتوصيات وإشارة المختصين في الميدان بعدم وجود ضرر.
وثمن مواطنون عملية إعادة فتح الطريق في ظرف قياسي من قبل الجهات المختصة ومع عودته عادت الروح لولاية جيجل على حد تعبيرهم.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com