الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: إجراءات استعجالية لتحسين التموين بالمياه


أكدت مديرية الموارد المائية لولاية بسكرة، أنها اتخذت إجراءات استعجالية لتحسين التموين بمياه الشرب، تلبية لحاجيات المواطنين، خاصة في هذا الفصل، بالنظر لارتفاع معدل الاستهلاك اليومي.
وأوضح مصدر من ذات المديرية، أن مصالحه تسهر على تلبية حاجيات المواطنين بذات المادة الضرورية على مدار أيام السنة وبصفة خاصة في فصل الصيف، بالنظر للحاجة الملحة للمياه.
وأكد في سياق حديثه، تحسن عمليات التموين، من خلال رفع حجم الإنتاج إلى 26 ألف متر مكعب يوميا وبمعدل 7 ل/ثا، عقب وضع عدة مشاريع حيز الخدمة، مؤخرا، تتمثل في عدة مناقب موزعة على البلديات المعنية بالولاية، إلى جانب المشاريع الجاري إنجازها على مستوى بلديات الفيض، شتمة، طولقة، عين زعطوط وغيرها وتلك التي ستنطلق قريبا بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية سارية المفعول.
مصدرنا قال بأن الإجراءات التي تم اتخاذها تضمنت الرفع من الحجم الإنتاجي والقضاء على جميع النقاط السوداء، خاصة بأحياء العالية، لبشاش ولمسيد ببلدية عاصمة الولاية .
وتهدف هذه المشاريع، حسبه، لدعم المنتوج ومرافقة الاحتياجات المتزايدة في مجال التموين بالمياه الصالحة للشرب، من خلال تعزيز قدرات الضخ وضمان تزويد المواطنين بالكميات الكافية.
من جهة أخرى، أطلقت ذات المصالح، برنامجا لتحسين التموين بذات المادة الضرورية، من خلال إنجاز مجموعة مناقب وخزانات، بغية الاستجابة لاحتياجات السكان من ذلك منطقة الحزيمة، من خلال منقب مائي بقدرة تدفق 25 لترا في الثانية وكذا مشروع إنجاز وتجهيز محطة الضخ مع خزان 2000 متر مكعب، للتزويد بالمياه الصالحة للشرب، حيث سيساهم المشروع في تدعيم قدرات الضخ والتخزين لضمان التموين، لاسيما بالقطب الحضري الجديد في عاصمة الولاية، مع تدعيم أحياء المدينة، وفقا للمصدر، إلى جانب مشاريع تحسين شبكة توزيع المياه عبر بعض أحياء المدينة.
كما تم تسطير برنامج يتضمن إنجاز مشاريع أخرى لتعزيز قدرات الضخ وضمان تزويد المواطنين بمياه الشرب بالكميات المطلوبة، خاصة أثناء فصل الصيف، كما تتوقع مصالح مديرية الموارد المائية بالولاية، أن تساهم عمليات تجديد وتوسيع شبكات المياه الرئيسية والفرعية في تحسن عملية التوزيع بالأحياء والتجمعات التي ظلت تعاني من تذبذب في التوزيع.
ومن شأن هذه المشاريع، تأمين مصادر التموين بالمياه، حيث سترتفع طاقة الإنتاج بشكل ملحوظ بدخولها جميعا حيز الخدمة.
ويسعى القائمون على القطاع، لتفعيل بعض المناقب والخزانات الجديدة التي تم الشروع في التحضير لاستغلالها من أجل تحسين وتيرة تزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب، بالنظر إلى ارتفاع معدل الاستهلاك اليومي .
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com