الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أولاد جـلال: تعليمـات بإنجـاز مشاريـع وتسليـمهـا في الآجـال


أكد والي أولاد جلال، عبد الرحمان دحيمي، أمس، ضرورة الإسراع في وتيرة بعض المشاريع الجاري إنجازها وتدعيم الورشات بالعمال، لاستلامها في الآجال التعاقدية مع مراعاة جودة الأشغال.
وفي إطار متابعة سير مختلف المشاريع التنموية ميدانيا وتحسين الإطار المعيشي للمواطن عبر بلديات الولاية، قام المسؤول بزيارة تفقدية ومعاينة لوضعية بعض الورشات على مستوى بلديتي البسباس ورأس الميعاد، حيث وقف في البداية على مشروع توسعة قاعة علاج بالتجمع السكاني البيض، إلى جانب الفرع الإداري البلدي.
كما وقف المسؤول واستمع بإسهاب لانشغالات الساكنة، من توصيل للغاز الطبيعي، الكهرباء بنوعيها الفلاحية والريفية، فك العزلة عن القرية من خلال فتح الطرقات من ذلك (طريق الفايجة) والمسالك نحو البلديات المجاورة، إلى جانب تدعيم المجمع المدرسي بأقسام إضافية، وأكد في الإطار، أنه سيتم التكفل بها وفق الأولويات والإمكانيات المتاحة.
كما تفقد الوالي مشروع إنجاز الإنارة العمومية لمدخل البيض، والذي من شأنه القضاء على مشكلة نقص الإنارة وتسهيل حركة التنقل، كما عاين المدرسة الابتدائية، رواجعية محمد، في ذات المنطقة، بهدف تحسين ظروف التمدرس لسكان التجمع المذكور وما جاوره.
وكانت المحطة الموالية، زيارة الملحقة الإدارية بأم لقراد، في إطار تقريب الإدارة من المواطن والحد من تنقلات الساكنة إلى المناطق البعيدة، زيادة على دراسة ومتابعة بناء قاعة تدريس بمدرسة محبوب عبد الحميد في نفس المنطقة، وبهدف تدعيم الرياضة الفردية والجماعية، دشن الوالي ملعبا جواريا بالعشب الاصطناعي.
الوالي وقف أيضا على مشروع صيانة الطريق البلدي رقم 75 الرابط بين أم القراد وعين الريش، على مسافة 12 كلم؛ حيث أكد ضرورة الإسراع في وتيرة الأشغال وتدعيم الورشة بالعمال لاستلام المشروع في الآجال التعاقدية، مع مراعاة جودة الأشغال، بالنظر لأهمية هذا المشروع في فتح طريق جديد مختصر نحو الجلفة وعين الريش وتحديث شبكة الطرقات بولاية أولاد جلال، إلى جانب فك العزلة وتثبيت السكان بعدة تجمعات ومناطق ذات أهمية اقتصادية وفلاحية.
وعاين الوالي مشروع التهيئة الحضرية لشوارع أم لقراد، مع إنجاز خزان مائي بها، وبالمناسبة، أعطى إشارة انطلاق مشروع كهربة المنقب وأكد على وضعه حيز الخدمة، لتزويد الساكنة بالمياه، قبل 20 أوت المقبل. ومن أجل تدعيم الساكنة بالمياه الشروب، عاين المسؤول أرضية مشروع إنجاز خزان مائي مرتفع بسعة 100 متر مكعب بمنطقة المقطع.
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com