الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: 10 ملاييـر لتأهيـل طريـق جسـر واد النسـاء باتجـاه منفـذ السيـار


وافقت والية ولاية سكيكدة، حورية مداحي، على تخصيص غلاف مالي يقدر بـ10 ملايير سنتيم، لإعادة الاعتبار وتهيئة الطريق المؤدي إلى منفذ الطريق السيار انطلاقا من محطة المسافرين بالحروش، وصولا إلى جسر وادي النساء على مسافة 1 كلم، نظرا لحالة التدهور والاهتراء التي بلغها خلال السنتين الأخيرتين وافتقاره للمواصفات المطلوبة، فضلا عن عدم مواكبته للحركية الكثيفة للمركبات، لاسيما بعد فتح محول الطريق السيار.
فيما كلفت الوالية، مديرة الأشغال العمومية، بإيفاد لجنة تقنية لجسر وادي النساء، للتأكد من مدى متانة وسلامة هذه المنشأة الفنية التي تتعرض إلى الاهتزاز المستمر، ما بات يشكل خطرا على مستعملي الطريق، وفق ما جاء في انشغال أحد أعضاء المجلس الشعبي الولائي.
وكان المنتخب، كمال بوالشرش، قد آثار خلال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي التي اختتمت الأربعاء بعد يومين من المناقشة، الوضعية المتدهورة التي يعرفها طريق جسر وادي النساء انطلاقا من محطة نقل المسافرين على مسافة 1 كلم، حيث يشهد يوميا منذ افتتاح محول الطريق السيار، ازدحاما وكثافة مرورية رهيبة، باعتبار أنه المنفذ الوحيد باتجاه 10 دوائر، بكثافة سكانية تقارب 800 ألف نسمة، فضلا عن كونه المعبر الوحيد لملايين المصطافين المتوجهين نحو شواطئ الولاية وهي الوضعية التي كانت محل استياء مستعملي الطريق، لاسيما الناقلين على خطوط بلديتي زردازة وأولاد أحبابة وقرية السعيد بوصبع، ورغم تواجد منفذ ثان على مستوى قرية علي مصباح، لكن استعماله يبقى محدودا من طرف أهل المنطقة فقط، باعتبار أن المسلك ضيق ويشكل خطرا على الساكنة وبالتالي فإن مشروع إعادة تأهيل شطر طريق جسر واد النساء، أصبح أكثر من ضرورة.
ودفعت الخصوصيات الهامة التي يحملها الطريق وأولوية إنجازه، مديرية الإدارة المحلية، على الموافقة على تخصيص 10 ملايير سنتيم لهذا المشروع الذي أعطت بشأنه والية الولاية، الضوء الأخضر لتجسيده، من أجل جعله يواكب ويستجيب للمواصفات المطلوبة وبالمرة ينهي متاعب مستعملي الطريق، خاصة وأنه في الوقت الحالي أثناء الازدحام المروري، يستغرق قطع مسافة 1 كلم أكثر من 20 دقيقة، بعد أن كان الأمر قبل فتح محول الطريق السيار لا يزيد عن 3 دقائق.
وضمن السياق نفسه، كلفت مسؤولة الولاية، مديرة الأشغال العمومية، بإيفاد لجنة تقنية لإنجاز خبرة للتأكد من مدى سلامة ومتانة جسر وادي النساء الذي يعاني من الاهتزاز المستمر، على خلفية الانشغال الذي رفعه العضو منير بوسلانة حول الضرر الذي سببه تزايد كثافة حركية تنقل المركبات على الجسر بعد فتح محول الطريق السيار.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com