الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نظمتها الكشافة بالوادى: حملة تحسيسية لمكافحة تعاطـــــي السمــــــوم

نظمت المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية بالوادي، نهاية الأسبوع، خلال دورة في كرة القدم ما بين الأحياء بوسط المدينة، حملة تحسيسية لمجابهة المؤثرات العقلية والمخدرات في الوسط الشباني، مؤكدة على أهمية تشجيع الشباب والمراهقين على ممارسة الرياضة للحد من هذه الظواهر.
وقال القائد «محمد جاب الله» المكلف بالإعلام والاتصال بالمحافظة الولائية للكشافة الإسلامية بالوادي، أمس الجمعة، للنصر، إن الحملة التحسيسية التي ينفذها عدد من الأفواج التابعة لمصالحه، تهدف لتحسيس الشباب والمراهقين بمدى خطورة الإدمان على المخدرات والمؤثرات العقلية على صحتهم، والتي عرفت في السنوات الأخيرة في مختلف ولايات الوطن، وتوعية حتى الأولياء وحثهم على مراقبة ومرافقة أبنائهم وإبعادهم عن هذه الظواهر الاجتماعية والوقوف إلى جانبهم وانتشالهم منها في حال الوقوع فيها، إلى جانب الاستعانة بمراكز ومختصين في الإدمان إذا اقتضت الضرورة.
وأكد القائد «محمد جاب الله»، على أهمية التظاهرات الرياضية كميدان خصب للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشباب والمراهقين وتوعيتهم بمدى خطورة ظاهرة تعاطي المهلوسات والمخدرات على صحتهم والمحيط الذي يعيشون فيه، من خلال المداخلات الخفيفة لقادة الكشافة ومن يرافقهم من متخصصين في الصحة، ناهيك عن ما يوزع من مطبوعات ومنشورات تعرف بمدى خطورة الظاهرة وكيفية التخلص منها والابتعاد عنها، منوها بدور الكشافة كمدرسة لتربية وتكوين الأجيال، تخرج منها العديد من رموز هذا الوطن.
وشدد ذات المتحدث، على أهمية تكثيف النشاطات الرياضية المحلية ما بين الأحياء، سواء في الرياضات الفردية أو الجماعية وعلى رأسها كرة القدم التي تستقطب شريحة واسعة من المجتمع، بما فيها حتى فئة الكهول والتي تساهم بطريقة غير مباشرة في سد فراغ فئة الشباب والمراهقين، خاصة خلال عطلهم الصيفية وتشجيعهم على الاستمرار في ممارستها، إلى جانب اعتبارها فرصة سانحة لاكتشاف المواهب من طرف ممثلي الأندية الرياضية المحلية واستكمال صقلها.
منصر البشير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com