الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أم البواقـي: استلام ثانوية و 19 مطعما مدرسيــا في الدخول المقبل

أكّد، أمس الأول، والي أم البواقي، عيسات عيسى، بأن الدخول المدرسي المقبل سيكون في أريحية، في عديد المجالات، سواء تعلق الأمر بالإطعام المدرسي الذي باشرت بشأنه مصالح الولاية عملية إنجاز مطاعم مركزية، أو بخصوص الهياكل والمرافق التربوية، أين يجري التحضير لاستلام عديد المنشآت والمرافق، كما تفقد الوالي عديد المشاريع الاستثمارية الخاصة.
الوالي عاين في زيارته الموجهة أساسا لتفقد مشاريع قطاع التربية تحضيرا للدخول المدرسي بإقليم بلديتي واد نيني وفكيرينة، مشروع إعادة تأهيل المدرسة الابتدائية بن حملة عبد المجيد بمشتة رمادية الشيخ بفكيرينة، وكذا مشروع إنجاز وتجهيز 4 أقسام توسعة بمدرسة عتبة عباس بفكيرينة، وتهيئة ابتدائية الشهيد مسعودي علي بمشتة جامعة.
 وفي مجال الاستثمار الخاص وقف الوالي بمعية السلطات المحلية على وتيرة الأشغال الجارية لإنجاز مشروع لتعبئة المياه المعدنية بمشتة بئر الكواوشة بواد نيني، إلى جانب معاينة مشروع تربية الأبقار والعجول والأشجار المثمرة بمشتة بئر ذهب بفكيرينة، كما تفقد الوالي ورشة توسعة حظيرة بلدية واد نيني.
وفي تصريحه لممثلي وسائل الإعلام، أبرز المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي للولاية، أنه زار بمعية الوفد المرافق له المزرعة النموذجية لتربية الأبقار وتسمين العجول، أين تمت معاينة أعمال كبيرة يقوم بها المستثمر الذي يحتاج لكل الدعم في كل مراحله، وستتم مرافقته تنفيذا لتعليمات السلطات العليا للبلاد بمتابعة المستثمرين بصفة عامة، وخاصة في المجال الفلاحي لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وبالإضافة إلى تربية الأبقار فالمستثمر يقوم بإنتاج الحبوب والمحاصيل الموجهة لتربية الأنعام.
وأضاف المتحدث أنه عاين أشغال توسيع مدرسة وتهيئة الأقسام، وهي الزيارة التي تندرج ضمن مجمل الزيارات المبرمجة هذه الأيام تحضيرا للدخول المدرسي، مؤكدا تقديمه كل التعليمات لكل المسؤولين من رؤساء البلديات ورئيس الدائرة وكذا مدير التربية لمتابعة الأشغال الجارية، لضمان دخول مدرسي في حينه، تفاديا لأي تأخير خاصة في مجال الإطعام وذلك حتى لا يتم الاصطدام بأي مشاكل مع بداية الدخول المدرسي، تجنبا للوجبات الباردة كذلك، وأضاف المتحدث بأن قطاع التربية سيستلم مع الدخول المدرسي 19 مطعما جديدا.
وتم الوقوف على مدرسة بمشتة بوفار وهي منطقة معزولة، أين تم إنجاز 4 أقسام، تعويضا للأقسام المهترئة التي تم هدمها، إذ أنها جاهزة للاستلام وستدخل حيز الخدمة مع الدخول المدرسي القادم، كما سيتم استلام ثانوية بألف مقعد بعين مليلة، و97 قسم توسعة و19 مطعما مدرسيا، وأنصاف داخلية بمتوسطات ووحدات للكشف الصحي المدرسي، مضيفا أن كل العمليات تسير تباعا تحضيرا لاستلام هذه الهياكل قبيل الدخول المدرسي.
وأكد الوالي أنه عاين قبل أيام الأشغال الجارية لإنجاز المطعم المدرسي بعين البيضاء، وهو المشروع الذي سيوجه للقضاء على مشكل الإطعام المدرسي خاصة عبر المؤسسات التربوية بعين البيضاء، فكل الجهود منصبة تحضيرا للدخول حتى يكون التلاميذ في أريحية تامة.
وتمت كذلك معاينة الأشغال الجارية لإنجاز مشروع استثماري لإنتاج المياه المعدنية، وهو في اللمسات الأخيرة أين بلغ نسبة 95 بالمائة، وسيتم تدشينه خلال الأيام القليلة القادمة، والهدف يبقى متابعة ومرافقة المستثمرين، وأضاف الوالي أن كل أسبوع يخصص فيه اجتماع تقني لرفع العراقيل المطروحة المصاحبة لإنجاز مشاريع استثمارية بالولاية، أين تم كذلك تشكيل لجنة مختصة لحل كل المشاكل المطروحة سواء ما تعلق بالتوسعة أو الربط بمختلف الشبكات وغيرها. 
                                                                                                                        أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com