الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميلة: 21 مليار سنتيم لإنجاز مشاريع تنموية بتاجنانت


كشف رئيس المجلس الشعبي البلدي لتاجنانت بولاية ميلة، عن تخصيص مبلغ مالي من ميزانية البلدية، يقدر بـ 21 مليار سنتيم، لإنجاز العديد من المشاريع التنموية في عدة قطاعات، على غرار الأشغال العمومية، الشباب والرياضة والموارد المائية عبر إقليم المنطقة.
وأوضح إسكندر قرعيش، في تصريح للنصر، أن مصالحه قامت باقتطاع مبلغ مالي من ميزانية البلدية خلال السنة الجارية، قدر بـ 21 مليار سنتيم، بغية إنجاز العديد من المشاريع التنموية بالمنطقة وإتمام أخرى لتحسين الإطار المعيشي للمواطن، حيث سيتم القضاء على النقطة السوداء بحي هواري بومدين المعرض للفيضانات، وإنجاز مشروع قنوات تصريف المياه، وقد تم رصد مبلغ مالي قدر بـ 3.5 ملايير سنتيم، للانتهاء من خطر الفيضانات بالمنطقة، لاسيما التي وقعت الموسم الماضي بذات الحي وأدت إلى خسائر مادية كبيرة للساكنة من منازل وسيارات ومحلات، بالإضافة إلى الشوارع والطرقات، فضلا عن وفاة رضيعين من عائلة واحدة، مؤكدا أن الإجراءات الإدارية جارية لتحديد المؤسسات المقاولة والانطلاق في الأشغال في الأيام القليلة القادمة.
كما سيتم وفق محدثنا، فتح منفذ جديد لبلدية تاجنانت انطلاقا من مفترق طرق الوزن الثقيل إلى غاية حي الدالية على مسافة 1.3 كيلومتر، ما من شأنه تخفيف الضغط على مداخل البلدية، بالإضافة إلى إعادة تهيئة طريق المقبرة والطريق الازدواجي بالمدينة، مؤكدا أن المبلغ المالي للعمليتين قدر بحوالي 9 ملايير سنتيم، وينتظر تجسيد المشروعين في الأيام القادمة بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية وتعيين أصحاب الورشات.
أما في ما يخص التهيئة الحضرية، فقد أكد «المير»، قرب منح المؤسسات المقاولة والانطلاق في مشاريع تخص حي 275 سكنا، بالإضافة إلى صيانة الطرق والأرصفة، وضع إشارات المرور الضوئية، وإنجاز محور الدوران على مستوى مركز البلدية، وتزيين مداخل المدينة بالأضواء، بغية تحسين الظروف المعيشية وتنقل للمواطنين، فضلا عن تحسين المحيط، كما تم تخصيص مبلغ مالي لإنجاز مراحيض عمومية وتهيئة مصلحة الشؤون الاجتماعية بمقر البلدية.
ومن ناحية تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب، ذكر ذات المسؤول، أنه تم تخصيص مبلغ مالي يقدر بـ 800 مليون سنتيم، من ميزانية البلدية، لتجهيز تنقيب أولاد سليمان، ووضعه حيز الخدمة لتزويد ساكنة مشاتي الجاهلي وبوسلام وأولاد سليمان، بالإضافة إلى إتمام ووضع حيز الخدمة لمشروع إنجاز خزان بمنطقة بلخير وربطه بشبكة التوزيع لتزويد الساكنة بالمياه . كما سيتم وفق رئيس البلدية، تخصيص مبلغ مالي تجاوز المليار سنتيم، لصيانة وإنجاز ملاعب جوارية بالمناطق التي تفتقر إلى هاته المنشآت الرياضية وجعلها في متناول المواطنين لممارسة مختلف الرياضات .
وينتظر خلال الأيام القليلة القادمة، الانتهاء من مشروع التهيئة الحضرية، حسب ذات المصدر، والجاري إنجازه بحي 18 فيفري، حيث تم رصد مبلغ مالي قدره 3.2 مليار سنتيم، من البلدية، لوضعه في أحسن حلة وتحسين المحيط، فضلا عن تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، بالإضافة إلى الانتهاء من تجديد شبكة التطهير بحي أول ماي.
مكي.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com