الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خنشلة: إجــــراءات لإنجــــاح الدخــول الجامعـــي


وجه مدير جامعة عباس لغرور بولاية خنشلة، جملة من التعليمات، من أجل توفير كل الظروف الملائمة لإنجاح الدخول الجامعي المقبل على مستوى كل الكليات. 
وأكد لنا مسؤول خلية الإعلام لجامعة عباس لغرور بخنشلة، أن مدير الجامعة، البروفسور، عبد الواحد شالة، شرع، مؤخرا، في عقد اجتماعات تنسيقية من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة، بهدف إنجاح الموسم الجامعي المقبل، حيث كانت بداية الاجتماعات على مستوى مختلف كليات العلوم الاجتماعية والإنسانية، العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، العلوم والتكنولوجيا، علوم الطبيعة والحياة، كلية الطب والحقوق والعلوم السياسية وذلك بحضور عمداء الكليات والأمناء العامين للكليات ورؤساء الأقسام والميادين والشعب، وتمت خلالها مناقشة عدة نقاط  تخص ترتيبات الدخول الجامعي الجديد وضبط الرزنامة البيداغوجية والتكاليف وكذلك خريطة التكوينات ومواصلة مشروع المؤسسة والنظرة المستقبلية للجامعة .
حيث وجه مدير الجامعة، جملة من التعليمات للمسؤولين المعنيين، أبرزها ضرورة ضبط وفرض الصرامة والنظام الداخلي للكليات من طرف الأمناء العامين والعمداء والعمل بوتيرة متسارعة وبتقنيات عالية الجودة، ودعا رؤساء الأقسام للعمل في استكمال الهيكل الإداري وتسيير الملفات المتواجدة على مختلف المصالح وبعث العلاقة بين هيئة التدريس والقسم.كما أعطيت توجيهات تخص برمجة ومتابعة إنجاز الأنشطة البيداغوجية والبحثية ونوعية وجودة الإنجاز وسياسة البحث ومتابعة التكوين في الطور الثالث والعمل على تفعيل اتفاقيات التعاون على أرض الواقع  والمساهمة في إبرام اتفاقيات والانخراط في برامج التعاون والمشاركة في المسابقات وتعزيز المقاولاتية.
وأضاف المصدر، أن مدير الجامعة أكد ضرورة تعزيز مادة الانجليزية والعمل على تحسين مرئية المؤسسة، من خلال الخبرات العلمية وتفعيل مخابر البحث بشكل جيد، حتى تعطي دفعة قوية بالجامعة، وتكوين الأساتذة والعمل التنسيقي من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة.
وتم تكليف رؤساء الأقسام لتكملة الإجراءات اللازمة لتسجيل الطلبة غير المسجلين في منصة «بروغراس» ووضع إعلان داخل فضاء الطلبة، بوضع أسمائهم لكي تتم العملية بسهولة والتحاقهم بمقاعد الدراسة، وتكون التحويلات الخارجية بالنسبة للطلبة عن طريق نائب مدير الجامعة والداخلية ما بين الكليات، وبالنسبة للأساتذة، لابد من مراسلة نائب مدير الجامعة للبيداغوجية من أجل التكفل بالعملية .
كلتوم رابية 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com