الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

شـل نشاط عصابة سرقة واعتداءات بعين كرشة: توقيف 68 شخصا في مداهمات لأوكـار الجريمة بأم البواقـي


نجحت، مساء أمس الأول، مصالح الأمن بأم البواقي، في توقيف نحو 70 شخصا من أعمار متفاوتة، مع ضبط ممنوعات وأسلحة بيضاء وقرابة 50 دراجة من دون وثائق، وذلك في مداهمات أمنية واسعة شملت مختلف أوكار الجريمة، وبعين كرشة تمكن رجال الشرطة من وضع حد لعصابة قدمت من ولاية مجاورة، مختصة في السرقة والاعتداءات المسلحة.
وأوضحت خلية الاتصال بأمن ولاية أم البواقي، في بيانها الأول، بأنه وفي إطار المجهودات المبذولة من قبل مصالح الشرطة لمحاربة الجريمة الحضرية خاصة ما تعلق منها بحمل الأسلحة البيضاء المحظورة والسرقات المختلفة وكذا الاعتداءات المختلفة، والمتاجرة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، إضافة إلى الإجرام المروري، ووفق مخطط عمل أمني مدروس، تم تنفيذ عمليات شرطية واسعة النطاق مست الإقليم الحضري لكامل ولاية أم البواقي التابعة لاختصاص الأمن الوطني، والتي سخر لها كافة الإمكانيات المادية والبشرية، إلى جانب التأطير الميداني لإطارات أمنية مختصة، أين استهدفت هاته العمليات مختلف الأحياء والشوارع والنقاط المشبوهة وأوكار الجريمة. 
وأسفرت هذه العمليات عن توقيف 68 شخصا من أعمار مختلفة، بينهم 15 شخصا عثر بحوزتهم على مخدرات ومؤثرات عقلية لغرض الترويج والاستهلاك الشخصي مع حجز 91 قرصا مهلوسا وقطع من الكيف المعالج، إضافة لـ7 أشخاص تم توقيفهم عن قضايا حمل أسلحة بيضاء محظورة دون سند شرعي وحجز 9 سكاكين، كما تم توقيف شخصين عن قضية بيع مشروبات كحولية دون سند شرعي وحجز 16515 وحدة من مختلف الأنواع، وتم كذلك توقيف 41 شخصا مبحوث عنهم من قبل الجهات القضائية لتورطهم في قضايا إجرامية مختلفة، إلى جانب توقيف 3 أشخاص عن قضية المشاجرة في الطريق العام، مع حجز 47 دراجة نارية لانعدام الوثائق الإدارية.
وجاء في بيان ثان أن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعين كرشة تمكنت من وضع حد لجماعة أشرار مختصة في السرقة والاعتداءات بالأسلحة البيضاء، وأضاف البيان أنه وفي إطار المجهودات المبذولة من قبل مصالح الشرطة بأم البواقي لمكافحة الجريمة والحفاظ على أمن وسلامة  المواطن وممتلكاته، تم توقيف شخص مشتبه فيه وحجز سلاح ناري تقليدي الصنع وأسلحة بيضاء مختلفة وأقنعة، في قضية تمت معالجتها بعد استغلال معلومة تفيد بقدوم مركبة سياحية إلى مدينة عين كرشة على متنها ثلاثة أشخاص يشتبه في فرارهم من ولاية مجاورة لتورطهم في عدة قضايا سرقة بالعنف واستعمال أسلحة مختلفة، ليتم على الفور تسطير خطة أمنية محكمة تم خلالها وضع عدة نقاط مراقبة للترصد للمشتبه فيهم، الذين لاذوا بالفرار بمجرد ملاحظتهم لقوات الشرطة.
وبتكثيف الأبحاث والتحريات تم تحديد مكان اختباء المشتبه فيهم والمركبة محل الشبهة بمداهمة المكان، أين تم توقيفها وعلى متنها شخص بحوزته حقيبة يدوية صغيرة تحتوي على سلاح ناري تقليدي الصنع من نوع «بوكاري» وسبع خراطيش خاصة بسلاح الصيد كان بصدد إخفائها.
وبالتفتيش الدقيق للمركبة عثر أيضا على سكين وقنينة مسيلة للدموع وقناعين ومفك يستعمل لكسر الأقفال، كما تبين أن المركبة تسير بلوحة ترقيم مخالفة ومحل سرقة، فيما لاذ شريكا الموقوف بالفرار لوجهة مجهولة، ليتابَع عن عدة ملفات جزائية بخصوص قضايا حمل وحيازة أسلحة بيضاء محظورة تمثلت في سكين أوكابي ثلاثة نجوم وقارورة غاز مسيلة للدموع، وحيازة سلاح ناري تقليدي الصنع من نوع «بوكاري» من الصنف الرابع دون سند شرعي، وحيازة ذخيرة حية من الصنف الخامس دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا، أين قدم بموجبه أمام نيابة محكمة عين مليلة، فيما لا يزال الشخصان الآخران في حالة فرار.
 أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com