الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

من مصنع فرع سونـلغاز بسطيف: تصدير قطع غيـار العدادات الإلكترونية للكهرباء نحو تونس


انطلقت أمس، عملية تصدير شحنة هامة من قطاع غيار العدادات الالكترونية للكهرباء، من مصنع فرع مجمع سونلغاز بالعلمة، شرقي ولاية سطيف، نحو جمهورية تونس، في عملية تصدير ثانية بعد أولى سابقة تمت في بداية هذا الشهر، تم من خلالها تصدير أعمدة شحن السيارات الكهربائية نحو ليبيا وإيطاليا.
وأوضح الناطق الرسمي لمجمع سونلغاز، خليل هدنة، في تصريح على هامش إعطاء إشارة الانطلاقة الرسمية لعملية تصدير هذه الكمية المعتبرة من قطاع غيار العدادات الكهربائية، من أمام مقر مصنع فرع الصناعات الكهربائية والغازية "سايغ" وهو من فروع مجمع سونلغاز بالعلمة، أنها تأتي في إطار تنفيذ تعليمات السلطات العليا للبلاد، بهدف الخروج من التبعية للمحروقات، من خلال تنويع النشاطات الاقتصادية وتثمين المنتوج المحلي، وتمثلت العملية في تصدير شحنة من مختلف أنواع قطع الغيار الخاصة بالعدادات الالكترونية للكهرباء، المصنعة على مستوى وحدة العلمة التابعة للمجمع.
وذكر المصدر بأن هذه العملية الهامة تضاف إلى العملية السابقة التي تمت في بداية الشهر الجاري، من مصنع أعمدة شحن السيارات الكهربائية التابع لذات الفرع، حيث تم تصدير 433 عمود شحن مصنع على مستوى الوحدة نفسها بسواعد كفاءات جزائرية وبنسبة إدماج فاقت 58 بالمائة، مع السعي المتواصل لرفع نسبة الإدماج في الإنتاج بالنظر إلى التطور الكبير الذي بلغته هذه الشركة العمومية في مجالات اختصاصها، بما في ذلك الصناعة المتعلقة بمعدات الكهرباء والغاز وبمعايير جودة تتماشى مع التطور التكنولوجي والمقاييس الدولية، ما أهلها إلى ولوج أسواق أوروبية وعربية، من خلال تصدير مختلف المعدات وقطاع الغيار.
كما أشار المتحدث، إلى أن شركة فرع "سايغ" وقّعت عدة اتفاقيات وعقود تخص تصدير أنواع مختلفة من المعدات نحو السوق الخارجية بعد الاكتفاء الذي تم تحقيقه على مستوى السوق الوطنية. جدير بالذكر، أن الوحدة المختصة في الصناعات الكهربائية والغازية "سايغ" الكائنة بالعلمة، فتحت منذ حوالي سنة فقط، وكانت في البداية موجهة لعملية تركيب ووضع محطات الشحن على المستوى الوطني، قبل تمكنها من تحقيق الاكتفاء الذاتي محليا والانتقال إلى مرحلة التصدير.
ع.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com