الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مشاريع لربط الشافية وبوقوس من السدود المحلية: 20 مليارا لتجديد شبكة توزيع المياه لبلدية عصفور بالطارف

25092405
انطلقت، مؤخرا، أشغال تجديد شبكة توزيع المياه الشروب لبلدية عصفور مركز بالطارف على مسافة 50 كلم والتي خصص لها غلاف مالي قدره 20 مليار سنتيم، في حين تمت دعوة السكان لاستكمال الأشغال بمحيط سكناتهم وإزالة كل العوائق، تفاديا لتعطل أشغال مد الشبكات الجديدة التي أسندت لمجموعة مقاولات مؤهلة. وذكرت مديرة الموارد المائية لولاية الطارف، نوال لعجال، في اتصال مع النصر، أنه تم إسداء كل التعليمات لمؤسسات الإنجاز ومكتب الدراسات من أجل تسريع وتيرة الورشات لاستكمالها في آجالها التعاقدية، مع احترام المواصفات التقنية المتعارف عليها في الأشغال، مشيرة إلى أن المشروع المدرج ضمن البرنامج القطاعي للسنة الجارية، سيتم على ثلاث حصص ستسهر على إنجازها مجموعة مقاولات مؤهلة بغرض الإسراع في إنهاء الأشغال في آجالها ووضع المشروع حيز الخدمة. ويهدف المشروع، حسب المتحدثة، لتحسين الخدمة العمومية، من خلال تزويد الساكنة بالماء الشروب بصفة منتظمة، والاستجابة للاحتياجات المتزايدة لهذه المادة الحيوية نوعا وكما، بالإضافة إلى القضاء على التسربات المائية بسبب اهتراء الشبكة القديمة، بعد أن تم تدعيم بلدية عصفور، مؤخرا، بوضع حيز الخدمة محطة ضخ جديدة لتزويد ساكنة البلدية ومناطق الظل وكبرى التجمعات بالمياه والقضاء نهائيا على مشكلة الاضطرابات في التوزيع، ومن ثم إنهاء معاناة السكان مع التوسع العمراني الذي شهدته البلدية في السنوات الأخيرة وتزايد الحاجيات للمياه.
وأعلنت المسؤولة عن التحضير للانطلاق في مشروع تجديد شبكة المياه الشروب لبلدية الشافية ومشاتيها، على مسافة 35 كلم، حيث خصص للعملية مبلغ 50 مليار سنتيم وتم الانتهاء من كل الإجراءات الإدارية والتقنية، على أن تسلم أوامر الانطلاق في الإنجاز للمقاولات المختصة في الأيام القليلة القادمة، وهو ما سينهي معاناة ساكنة المنطقة مع مشكلة نقص المياه التي لازمتهم طويلا، كما سيتم الانطلاق في مشروع ثان بالبلدية ويتعلق بتزويدها من سد بوناموسة في الجوار وهو الذي يهدف هو الآخر لتحسين نوعية الخدمة في مجال المياه، بضمان تزويد المواطنين بالكميات المطلوبة وتحقيق الأمن المائي للبلدية بشكل نهائي.
علاوة على ذلك، تم الانطلاق في مشروع تزويد بلدية بوقوس الحدودية بالمياه، انطلاقا من سد البلدية على مسافة 20 كلم وهي العملية التي خصص لها مبلغ 90 مليار سنتيم، حيث تم الانتهاء من كل إجراءات المشروع، على أن يعرض دفتر الشروط على اللجنة الولائية للصفقات، قبل الانطلاق بصفة رسمية في الأشغال التي سيتم إسنادها لمؤسسات كبرى مختصة لإنهاء المشروع في الآجال المحددة له.
وبهدف تأمين الاحتياجات المحلية من الأمن المائي، مع تزايد الطلب والتوسع العمراني، كشفت مديرة الموارد المائية عن تخصيص مبلغ 40 مليار سنتيم، لتدعيم الساكنة بالمياه الشروب، بإنجاز 14 بئرا عميقة وارتوازية على مستوى الولاية، على أن تعطى الأولوية للنقاط السوداء والمناطق التي تعرف مشاكل واضطرابات في التزود، إضافة إلى برمجة عمليات أخرى ترمي لضمان توفير المياه وهذا بعد أن تم وضع حيز الخدمة، جملة من المشاريع عبر مختلف مناطق الولاية، سمحت بتحسين نوعية الخدمة في مجال التزود بالمياه والقضاء على النقائص المسجلة في هذا المجال.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com