السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق لـ 24 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

توأمة بين مستشفى مصطفى باشا الجامعي ومستشفى بئر العاتر: التحضيـر لإجـراء جراحـات في تضخـم الغـدة الدرقيـة وسرطـان الجهـاز الهضـمي

20092410
كشف مدير مستشفى الدكتور التيجاني هدام ببئر العاتر في ولاية تبسة، للنصر، أن التحضيرات تجري لاستقبال طاقم طبي متخصص في الجراحة العامة، من المستشفى الجامعي «مصطفى باشا» بالجزائر العاصمة، لإجراء سلسلة من العمليات الثقيلة في جراحة تضخم الغدة الدرقية وسرطان الجهاز الهضمي والمعدة على مستوى المستشفى.
وأوضح المدير، أن الإدارة وجهت نداء إلى كافة المرضى والذين لديهم ملفات طبية وبحاجة لعمليات جراحية، الاتصال بأمانة الجراحة العامة لتسجيل أسمائهم مرفقين بملفاتهم الطبية، مضيفا أن هذا الفريق الطبي الذي يتشكل من أخصائيين في الجراحة وبدعم من أطباء محليين، سيجري فحوصات طبية وغيرها من العمليات الجراحية المتخصصة مجانا، سيما ما تعلق منها بجراحة الأورام السرطانية لفائدة الأشخاص الذين يعانون من داء السرطان، مشيرا إلى أن هذه المبادرة الطبية تندرج في إطار تنفيذ برنامج التوأمة وتمتد على عدة أيام وفضلا عن تقديم فحوصات لمرضى السرطان وتضخم الغدة الدرقية، إلى تعزيز التكوين الطبي للممارسين وأعوان شبه الطبي المحليين، من أجل ضمان تكفل أفضل بالمرضى. كما تشكل المبادرة، فرصة لتغطية العجز بخصوص توفر الأخصائيين، سيما ما تعلق بداء السرطان وتجنيب المرضى التنقلات الطويلة نحو مدن الشرق الجزائري لأغراض العلاج ويتوخى من برامج التوأمة الطبية، تحسين الحصول على الخدمات الصحية لفائدة سكان المنطقة المعروفة ببعدها عن المستشفيات الجامعية والعيادات المتخصصة وأيضا تجاوز إشكالية نقص الأخصائيين بمستشفيات المنطقة وضمان التكوين المتواصل للممارسين. وأكد المتحدث، أنه تم تسخير إمكانيات بشرية ووسائل مادية هامة لضمان السير الحسن لهذه البعثة الطبية وإعداد قائمة للمرضى الذين يحتاجون لعمليات جراحية والذين سيستفيدون منها خلال إقامة هذا الفريق الطبي، كما سيضمن ذات الفريق الطبي لقاءات لفائدة الممارسين وطواقم شبه الطبي المحليين، حول الممارسات الطبية السليمة وطريقة التكفل بالمرضى المصابين وتعد هذه القافلة واحدة من القوافل الطبية الشاملة والتى تنظمها المؤسسة العمومية الاستشفائية التيجاني هدام، بهدف تقديم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية وإجراء كل الفحوصات الطبية اللازمة والتوعية الطبية، فضلا عن الفحوصات الخاصة بالوقاية والكشف.
للإشارة، فقد تم استحداث وحدة طب وجراحة الأورام بمستشفى بكارية سنة 2015، حيث يتم التكفل بمرضى السرطان عبر ولاية تبسة، من خلال متابعة حالاتهم الصحية وإجراء التحاليل الطبية وأخذ العينات وفحصها وإخضاعها للاختبارات الطبية، إضافة إلى إجراء عمليات جراحية وتلقي جرعات العلاج الكيماوي.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com