الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

تحريـر مخالفـات ضـد ناقلـين يزاولـون نشاطهـم مـن دون رخصـة

قامت مصالح الرقابة والتفتيش على مستوى مديرية النقل بولاية برج بوعريريج، بتحرير محاضر مخالفات ضد ناقلين، في الخرجة الرقابية المنظمة نهاية الأسبوع، ببلديات الجهة الغربية، أين سجلت عديد المخالفات، لاسيما على مستوى خطوط النقل بين بلديتي المهير والمنصورة نحو عاصمة الولاية.
وأكدت ذات المديرية في بيان لها،على تفعيل دور النشاط الرقابي من خلال تنظيم سلسلة من الحملات الرقابية والتحسيسية، بهدف ضمان سلامة النقل العمومي للأشخاص والبضائع عبر الطرقات، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى تنفيذ مصالحها لعملية مراقبة وتفتيش، بالتعاون مع مصالح الدرك الوطني، على مستوى مفترق الطرق الشمالي لبلدية اليشير المؤدي للطريق السيار شرق غرب وقد أسفرت العملية عن تحرير عديد المخالفات، منها عدم مراعاة بعض الناقلين للتعليمات الخاصة بنظام الاستغلال ودفتر الشروط، بالإضافة إلى تعمد مزاولة نشاط وخدمات نقل أشخاص دون ترخيص من الإدارة، مؤكدة على إحالة محاضر المخالفات إلى اللجنة الولائية للعقوبات الإدارية، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.
وقالت أن هذه الإجراءات تهدف إلى تحسين خدمات النقل بجميع أنواعه وتوفير ظروف الراحة للمواطنين، من خلال عمل لجان التحقيق والتفتيش في مراقبة نشاط المتعاملين في مجال النقل ومدى مطابقة الخدمات المقدمة للمواصفات المتفق عليها قبل حصولهم على رخص الاستغلال، بالإضافة إلى التحقيق في شكاوى المواطنين الموجهة إلى مصالحها المختصة.
ويقابل تأكيد المديرية المعنية بفرض رقابة على نشاط الناقلين و ردع المخالفين لشروط العمل، تزايد شكاوى المواطنين من تدني الخدمات لدى بعض الناقلين وحافلات النقل الجماعي القديمة، بالإضافة إلى عدم احترام التوقيت المحدد لتوقف الحافلات، ما يتسبب عادة في استغرق وقت طويل لوصول المواطنين والركاب بوسائل النقل الجماعي إلى وجهتهم.
وبالموازاة مع عمل مصالح الرقابة والتفتيش، تركز ذات المديرية خلال الفترة الأخيرة، على إطلاق حملات تحسيسية، تستهدف سائقي مركبات نقل الأشخاص والبضائع عبر الطرقات وهدفها حثهم على التكوين للحصول على شهادة الكفاءة المهنية وهي وثيقة إلزامية مطلوبة على متن المركبة، ستدخل حيز التطبيق ابتداء من تاريخ 15 جوان من العام القادم 2025 والهدف من التكوين هو تأهيل السائق و رفع درجة الوعي و الاحترافية لديه، في إجراء من بين الإجراءات التي اتخذتها وزارة النقل للحد من حوادث المرور في الطرقات.
وفي هذا السياق، أكدت ذات المديرية على استمرار هذه الحملات عبر كافة إقليم الولاية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها، والتي تتمثل في ضمان سلامة النقل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com