الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق لـ 9 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

فيما بلغت تكلفة إنجاز مواقف خطوط الضاحية : 12 مليارا أكثر من 51 ألف مسافر تنقلوا عبر قطار البحر بقسنطينة

أحصت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لناحية قسنطينة تنقل أكثر من 51 ألف مسافر عبر قطارات البحر خلال شهرين من فصل الصيف، حيث تجاوز رقم الأعمال للرحلات مليار سنتيم، بينما سجلت المؤسسة زيادة في عدد المسافرين مقارنة بالعام الماضي، كما بلغت تكلفة إنجاز المواقف الجديدة لتعزيز خطوط قطار الضاحية 12 مليار سنتيم.
وأفاد المكلف بالإعلام ونائب مدير المسافرين بمديرية ناحية قسنطينة للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، نبيل دعاس، بأن 51 ألفا و488 مسافرا اختاروا خطوط قطار البحر التي وضعتها المديرية خلال الفترة الصيفية الماضية، حيث انطلقت من قسنطينة باتجاه سكيكدة وجيجل، بالإضافة إلى الخطوط التي مددت إلى عدد من المدن الداخلية على غرار خنشلة وباتنة وعين التوتة وأم البواقي وتاجنانت، بالإضافة إلى خط إلى غاية ولاية بسكرة، وذلك نحو الولايتين الساحليتين المذكورتين. وأضاف المصدر نفسه بأن خطوط قطار البحر فتحت ما بين 1 جويلية إلى غاية 31 أوت، أي لمدة ستين يوما، حيث سجلت رقم أعمال يتجاوز المليار سنتيم، بينما أحصت المديرية زيادة في عدد الركاب بـ107 مسافرين مقارنة بصيف العام الماضي. وأكد المسؤول بأن جميع الوسائل المادية والبشرية سخرت من قبل القائمين على المديرية لنقل المسافرين عبر الخطوط المذكورة، حيث أوضح أن المدير الجهوي وإطارات وأعوان الشركة عملوا على توفير خدمات ترقى لمستوى تطلعات الزبائن ونقلهم في أحسن الظروف، فيما لفت إلى أن التحضيرات لقطار البحر تمت مثلما جرت عليه العادة طيلة 7 مواسم، حيث سخرت المديرية جميع الإمكانيات التي بحوزتها من عتاد وموارد بشرية، إذ وضعت تحت تصرف المسافرين 21 عربة بطاقة استيعاب إجمالية مقدرة بـ1228 مقعدا، بالإضافة إلى أعوان المراقبة ورؤساء القطار والسائقين، فضلا عن أعوان الأمن.
من جهة أخرى، تحدث المسؤول عن مواقف القطارات المستحدثة لتعزيز النقل عبر خطوط قطار الضواحي، حيث ذكر موقف القماص والدقسي على مستوى المكان المسمى «إيبودروم» والموزينة مقابل مصحة خاصة بالخروب، بالإضافة إلى إعادة تهيئة رصيف المسافرين على مستوى محطة سيدي مبروك السفلي. وأكد محدثنا أن والي قسنطينة وجه تعليمات بالإسراع في إنجاز المواقف المذكورة من أجل التخفيف من الضغط المروري وتسهيل تنقلات سكان ولاية قسنطينة، فيما أوضح أن المديرية المنتدبة للهياكل القاعدية سهرت على إنجاز هذه المواقف في الآجال المحددة من خلال تسخير العمال والمهندسين التابعين لها. وأضاف المصدر نفسه أن تكلفة إنجاز المواقف المذكورة قدرت بـ12 مليار سنتيم.
ونبه محدثنا أيضا بأن عملية اقتناء التذاكر الخاصة بالخط الرابط بين عنابة وتونس ما زالت متواصلة على مستوى محطة القطار بباب القنطرة، حيث أكد أنها تسجل إقبالا من المواطنين للتنقل إلى تونس أيام الأحد والثلاثاء والخميس انطلاقا من ولاية عنابة.
سامي .ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com