الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حسب والي الطارف

المرحلـــة الثانيـــة لترحيـــل ســـكان الأحــــياء الهشـــة تنطلــــق مـــن 3 بلــــديات

أعلن والي الطارف محمد لبقى ، عن الشروع  خلال أيام المرحلة الثانية من ترحيل سكان الأحياء الهشة نحو سكنات اجتماعية لائقة  ،  حيث تشمل  العملية أزيـــــد من 600عائلة عبر بلديات الشط ، إبن مهيدي والقالة، وأكد أن حدة الإحتجاجات تراجعت بفعل سياسة الحوار والإتصال مع المواطن .
وذكر الوالي أمس الأول خلال الحفل التكريمي الذي أقامه على شرف الأسرة الإعلامية المحلية بمناسبة اليوم الوطني للصحافة ، أن اللجة الولائية تعكف حاليا على تطهير ملفات العائلات المعنية بالترحيل قبل ضبط القائمة النهائية ، وهذا بالتنسيق مع الجمعيات وممثلي السكان   لإضفاء الشفافية والنزاهة على العملية لقطع الطريق أمام الإنتهازيين ، مع القيام بخرجات ميدانية للوقوف عن كثب على العائلات المقيمة بالأحياء الهشة  حسب أخر الإحصائيات و  الظروف السكنية التي تعيش فيها ،خاصة بالنسبة لقاطني الأكواخ القصديرية والبنايات المهددة بالإنهيار . حيث تم  خلال  المرحلة الأولى ترحيل أزيد من 700عائلة عبر  مختلف البلديات دون وقوع أي احتجاجات بعد إشراك السكان وممثليهم في العملية، وحرص الوالي على التأكيد أن إجراءات ردعية سوف تتخذ حيال أولئك الذين أودعوا ملفات مزورة بغرض إدراجهم في الترحيل وذلك بإحالة ملفاتهم على العدالة ، مثلما جرى في وقت سابق أين تم ضبط ملفات مزورة ببلدية الشط  حولت على القضاء  بعد أن حاول أصحابها الظفر بسكن بطريقة غير قانونية على حساب مستحقيه من الفئات المحرومة.
وأضاف المسؤول عن إصدار تعليمات للقائمين على  ملف ترحيل سكان الأحياء الهشة المحصيين  للتحلي بالنزاهة والعدالة  في إعداد  وضبط القوائم  مع تحميل المسؤولية لممثلي السكان، بإلزامهم  على التوقيع على محضر قوائم المرحلين رفقة اللجنة الولائية المنصبة لهذا الغرض . من جهة أخرى  كشف الوالي عن موافقة مصالحه على إنجاز 3 فنادق سياحية من الطراز العالي من صنف 4 و 5نجوم بكل من عاصمة الولاية التي تفتقر للفنادق والقالة  بطاقة 650سرير وهو ما سيعطي دفعا للقطاع السياحي و يوفر مناصب الشغل أمام العجز المسجل في هياكل الإيواء و الاستقبال ،وهذا موازاة   مع الموافقة على 51 مشروع إستثماري في مختلف المجالات ستوفر حوالي أزيد من 3500منصب شغل ، منها 49 مشروعا سلمت لأصحابها رخص البناء للإنطلاق في الأشغال .  وأردف المتحدث عن تنصيب خلية على مستوى مصالح أملاك الدولة لتمكين المستثمرين من عقودهم في ظرف لا يقل عن 20يوما وهو الأمر المعمول به محليا قبل صدور تعليمات الوزير الأول خلال لقائه بالولاة، و كشف الوالي عن الشروع اليوم «السبت» في عملية توزيع 150قطعة أرضية بالمنطقة الصناعية الجديدة بالسماتي  جنوب عاصمة الولاية على المستثمرين لتجسيد مشاريعهم الإستثمارية ،  مع إنشاء مناطق نشاطات تجارية صغيرة عبر البلديات لتشجيع الإستثمار خاصة في أوساط الشباب أصحاب المؤسسات المصغرة .
وسجل مسؤول الجهاز التنفيذي تراجعا كبيرا لظاهرة الإحتجاجات وقطع الطرقات بالولاية، أوعزه إلى إنتهاج لغة الحوار والإتصال مع المواطنين والتكفل بإنشغالاتهم ، إلى جانب التغيير في  منهجية العمل في توزيع إعانات الدولة  بعيدا عن  ما وصفه «بقوائم الفتن» التي كانت تضبط سابقا  .
ق/باديس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com