الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نشاطها يمتد بين الطارف و عنابة

تفكيك عصابة خطيرة متخصصة في سرقة محلات التجهيزات الكهرومنزلية
نجحت الفرقة المتنقلة التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية عنابة بالتنسيق مع وحدات الدرك الوطني لولاية الطارف سهرة أول أمس الإثنين في وضع حد لنشاط عصابة خطيرة متخصصة في السطو على المحلات التجارية، سيما منها تلك الموجهة لبيع التجهيزات الكهرومنزلية و المعدات الإلكترونية، و تتخذ من قرية بن عمار التابعة إداريا لبلدية الشط بولاية الطارف مركزا لها، لكن نشاطها يمتد إلى بلديات مجاورة كالحجار، البوني و سيدي عمار بولاية عنابة، و هي العصابة التي تتشكل من 6 أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 21 و 30 سنة، ينحدرون جميعا من قرية بن عمار.
عملية التوقيف بعد الشكاوى العديدة التي أودعت لدى الجهات الأمنية من طرف أصحاب محلات لبيع التجهيزات الكهرومنزلية، و قد كان الضحايا من بلديات الذرعان، بن مهيدي و الشط بولاية الطارف، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الضحايا بولاية عنابة، الأمر الذي جعل مصالح الأمن تسارع إلى فتح تحقيق معمق في القضية، أفضى إلى الحصول على معلومات أولية مفادها وجود مجموعة من الأشخاص تقيم بقرية بن عمار المتواجدة على الحدود الجغرافية بين ولايتي عنابة و الطارف، تقدم على بيع أجهزة إلكترونية في الأسواق الأسبوعية.
 و عليه فقد تم إشعار أحد الضحايا بهذه المعطيات، مع تكليفه بالتنقل إلى السوق الأسبوعية التي تقام بقرية بن عمار، و هناك تم التعرف على تجهيزات سرقت من محله، و كانت معروضة للبيع من طرف شخص لا يعرفه، ليقوم بعدها بإشعار وحدات الدرك لبلدية الشط بمواصفات الشخص الذي كان بصدد عرض المسروقات للبيع، قبل أن تنصب الجهات الأمنية كمينا محكما للشخص المشتبه فيه، حيث تم توقيفه في حالة تلبس بصدد عرض مسروقات للبيع في سوق أسبوعية.
و عند إقتياد أول الموقوفين إلى التحقيق إعترف بالأفعال المنسوبة إليه و كشف عن هوية 5 أشخاص آخرين كانوا يشاركونه في عمليات السطو و السرقة التي تستهدف محلات بيع التجهيزات الكهرومنزلية، و يتعلق الأمر بشبان يقطنون بقرية بن عمار، سقطوا جميعا في قبضة وحدات الأمن، كما بينت التحريات المعمقة بأن هذه العصابة الخطيرة كانت تقدم على إخفاء المسروقات في مرآب مؤجر بمسكن مهجور يتواجد بنفس القرية، لتسمح عملية تفتيشه بالعثور على كمية معتبرة من التجهيزات الكهرومنزلية المسروقة، و التي تم إسترجاعها.
هذا و قد تم ظهيرة أمس الثلاثاء تم تقديم المتهمين الستة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الذرعان، و الذي أصدر في حقهم أوامر إيداع رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق الإبتدائي في إنتظار المحاكمة، مع متابعتهم في قضية تكوين جمعية أشرار و التورط في السرقة الموصوفة المقترنة بظرفي الليل و التعدد.
صالح / ف

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com