الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

والي الطارف يعلن: إجراءات خاصة لتوفير الأمن للمنتخبين

أعلن أمس والي الطارف محمد لبقى، عن إجراءات خاصة لتوفير الأمن للمنتخبين بالمجالس البلدية للقيام بمهامهم في كنف تطبيق قوانين الجمهورية، حتى لا يتكرر ما حصل لنائب رئيس بلدية البسباس الذي قتل نهاية الأسبوع على يد مواطن أثناء تنفيذ  عملية هدم إسطبل فوضوي .
وقال الوالي للنصر على هامش إشرافه على افتتاح المخيم البيئي للشباب أمس بقاعة أحمد بتشين، بأنه وعلى ضوء الحادثة التي هزت الولاية، سيتم التأقلم مع الوضع خلال كل العمليات المبرمجة مستقبلا، بتعزيز الأمن وتطبيق قوانين الجمهورية لتفادي مثل هذه الحوادث، سواء ما تعلق بعمليات الإسكان والترحيل، توزيع الإعانات الاجتماعية ومساعدات الدولة و مواصلة الحرب للقضاء على ظاهرة البناءات الفوضوية التي انتشرت عبر جيوب البلديات في السنوات الأخيرة، بتواطؤ من البعض. موضحا بأن الدولة لن تتخلى عن مسؤولياتها  وواجبها في توفير الحماية للمسؤولين والمنتخبين للقيام بمهامهم.
وأثنى الوالي على النائب الأول لمير بلدية البسباس الراحل، مشيرا أنه أعطى مثالا في التضحية  يحتذي به، وأنه لن يتخلى عن عائلته في هذه الظروف التي تمر بها  معبرا عن الوقوف إلى جانبهم، وهو إلتزام الدولة كما قال.
و كشف الوالي بمناسبة إعطائه إشارة افتتاح المخيم البيئي للشباب بمشاركة 26 ولاية ـ عن برنامج لتنمية السياحة البيئية بالطارف، من خلال إقامة مشاريع خفيفة تراعي الحفاظ على الجانب البيئي من جهة، وتسمح للسياح والعائلات والشباب اكتشاف الجمال البيئي النادر بالولاية.
 و قد تقرر حسب المسؤول تكثيف إنجاز المخيمات الصيفية على ضفاف غابات و بحيرة طونقة لاستقطاب أكبر قدر من الشباب والعائلات، فضلا عن فتح المنتجعات الغابية بالمحمية الطبيعية للحظيرة الوطنية لأول مرة أمام العائلات بغرض تطوير السياحة البيئية والإيكولوجية، مع الأخذ في الحسبان الحفاظ على هذا الموروث الطبيعي من كل أشكل التخريب والتلوث.
 من جهة أخرى كشف الوالي عن مشاريع لاستغلال الينابيع الحموية المهملة وذلك بتوجيه المستثمرين نحو إقامة مشاريع استثمارية،علاوة على تأكيده على أهمية تطوير اليد العاملة المؤهلة المحلية وتكوين المرشدين السياحيين في المجال السياحي والبيئي على وجه الخصوص.
ق.باديس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com